إختتام فعاليات الموسم الثقافي

تم مساء امس الاحد 4/4/2021 عقد الجلسة الختامية للموسم الثقافي الالكتروني السنوي الاول لكلية تكنولوجيا المعلومات / قسم شبكات الحاسوب والانترنت

ابتدأت الجلسة الختامية التي ترأسها م.د. ميسر حمد دلي بإلقاء محاضرة بعنوان ” الشبكات المخصصة المتنقلة” القاها م.م. رضوان بشير محمود.

تناولت المحاضرة نبذة عن تاريخ ونشأة الشبكات المخصصة المتنقلة Mobile Ad hoc Network MANET واهم خصائصها ومميزاتها، ثم تناولت مقارنة بين الشبكات المخصصة المتنقلة وبين الشبكات الخلوية، كما تطرقت المحاضرة الى التصنيفات المتعلقة بخوارزميات التوجيه الخاصة بهذا النوع من الشبكات، كما تم التطرق الى اهم التحديات والمعوقات التي تواجهها هذه الشبكات،.

واختتمت المحاضرة بعرض صورة من النماذج المستحدثه والواعدة لهذه الشبكات.

وبعد انتهاء المحاضرة القى م.د. محمود فوزي محمود رئيس قسم شبكات الحاسوب والانترنت في الكلية كلمة اختتام فعاليات الموسم الثقافي والتي نرفق نص ما جاء فيها

.بسم الله الرحمن الرحيم { عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ }صدق الله العظيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الاستاذ الدكتور أسامة اسماعيل المشهداني رئيس جامعة نينوى المحترم

الاستاذ المساعد الدكتور جمال صلاح الدين النعيمي عميد كلية تكنولوجيا المعلومات المحترم

الأساتذة الافاضل

طلبتنا الأعزاء

السيدات و السادة الحضور المحترمون

تشرف قسم شبكات الحاسوب و الانترنت في كلية تكنولوجيا المعلومات /جامعة نينوى خلال الخمسة ايام الماضية بتنظيم و استضافة الموسم الثقافي الالكتروني الأول حيث كان طموحنا ان نقدم في هذا الموسم نبذة عن اهم المواضيع التكنلوجية و أحدثها حول العالم.

كما أود أن اتقدم بالشكر الجزيل للسيد رئيس جامعة نينوى على كلمته الافتتاحية و التي أشار فيها إشارات واضحة لأهمية هذا الموسم و أهمية المواضيع التي سوف يقدمها.

كما أتقدم بالشكر للسيد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات على كلمته الافتتاحية و تقديمه نبذة عن أهمية تكنولوجيا المعلومات و دورها في حياتنا اليومية.

كما أتقدم بالشكر الجزيل للسيد رئيس قسم البرمجيات على إدارة جلسات هذا الموسم.

السيدات و السادة الحضور..لقد تشرفنا بحضوركم هذا الموسم و دوركم الرائع فيه من خلال حسن اصغائكم وتفاعلكم الذي أضاف قدرا و أهمية كبيرة للمواضيع التي طرحت. كما لا أنسى أن أتوجه بالتقدير و الامتنان لفريق العمل من كادر كلية تكنولوجيا المعلومات لتحضير هذا الموسم و الدعم الفني و اللوجستي الإلكتروني.

و في ختام كلمتي أود أن اهنئ الجميع على نجاح الموسمو الذي لم يكن أن ينجح لولا فضل الله سبحانه و تعالى و العمل الجماعي لفريق العمل.

إلى لقاء آخر و فعالية أخرى أن شاء الله .. دمتم في امان الله ..و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته