اقامت كلية القانون جامعة نينوى يوم الخميس الموافق ٢٠٢١/١/٢٨،ندوتها العلمية الالكترونية العالمية الاولى والموسومة (التعليم الالكتروني ارادة وتحدي) وبمشاركة اساتذة واكاديميين من مختلف الجامعات الاقليمية والدولية والمختصين في هذا المجال.

تضمنت الندوة محورين:-

المحور الأول : – التعليم الالكتروني… الضرورة والتحديات. 

المحور الثاني :- التقنية الرقمية بين حرية التداول والحماية القانونية.

افتتحت الندوة بكلمة للسيد رئيس الجامعة مرحبا بكافة السادة الحضور بمختلف القابهم ومسمياتهم متحدثا عن مرحلة التعليم الإلكتروني والتحديات التي واجهتها معظم الجامعات العراقية التي استطاعت وبجدارة التغلب على هذه الصعوبات لادامة عجلة التعليم في بلدنا العزيز .

ناقشت الندوة بدايات استخدام التعليم الالكتروني في الجامعات العالمية، تلاها مناقشة محوريها الاول الا وهو التعليم الالكتروني والضرورة التي استدعت معظم الجامعات العالمية والعربية الى استخدامه بسبب انتشار الجائحة، والمحَور الثاني المتمثل بالتقنية الرقمية بين حرية التداول والحماية القانونية والذي قام بمناقشته نخبة من الأساتذة المختصين بالشؤون القانونية .

خرجت الندوة بمجموعة من التوصيات التي من شأنها تطوير وتنمية التعليم الالكتروني في جامعاتنا العزيزة، ونسعى لمزيد من العطاء والتقدم خدمة للمسيرة التعليمية في بلدنا العزيز.