التقى السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور اسامة اسماعيل المشهداني برئيس واعضاء اللجنة المشرفة على تنفيذ الكورس النفسي المكثف.

يأتي هذا الكورس ضمن جهود جامعة نينوى للنهوض بالواقع الصحي لمدينة الموصل والذي تدعمه جامعة سانت لوربن الفرنسية بالتعاون مع جامعتي والموصل، ويهدف إلى تدريب فئة معينة من الكوادر الطبية والصحية على تقديم العلاج النفسي السريري في مدينة الموصل.

ضم اللقاء كل من السادة مساعدي رئيس الجامعة بالاضافة الى معاون عميد كلية الطب وتدريسيي الطب النفسي في الكلية.

افتتح السيد رئيس الجامعة اللقاء بالتأكيد على اهمية هذا الكورس ودوره بالنهوض بالواقع الصحي للمدينة ووضح فاعليته في تاهيل شريحة كبيرة من المجتمع والتي عانت ما عانت من الاضطرابات النفسية جراء ما تعرضت له المدينة من ازمات كثيرة. انتقل اللقاء بعد ذلك إلى الاستماع لعرض مفصل ومناقشة مستفيضة لتفاصيل الكورس من قبل السادة تدريسيي اختصاص الطب النفسي. وقد خرج اللقاء بتوصيات مهمة وحيوية اهمها المضي قدما في وضع اللمسات الاخيرة للبدء في التدريب وبتعاون وثيق مع جامعة الموصل.

وفي ختام اللقاء شكر السيد رئيس الجامعة كل السادة الحضور وتمنى لهم الموفقية في انجاز هذا المشروع المهم كما عبر عن امتنانه لجامعة الموصل للتعاون الكبير الذي تقدمه ولجامعة سانت لورين الفرنسية التي تعتبر الراعية للمشروع، متمنيا للجميع دوام العطاء والتقدم.