حققت كلية القانون في جامعة نينوى إنجازاً أكاديمياً مرموقاً بحصولها على المركز الأول في الامتحان الوزاري التقويمي السنوي لكليات القانون على مستوى محافظة نينوى.
هذا التتويج يأتي تأكيداً للجهود الكبيرة التي تبذلها الكلية عميدا واساتذة وكوادر إدارية كلاً متكاملاً في رفع المستوى الاكاديمي لطلبتها.

وكانت عميد كلية القانون بجامعة نينوى، الاستاذ الدكتورة زينة غانم العبيدي قد اعلنت عن هذا الإنجاز بفخر واعتزاز، مشيرةً إلى أن تفوق الكلية في الامتحان التقويمي الوزاري هو نتيجة المتابعة الحثيثة والتفاني المستمر والعمل الجاد منهم جميعا
وقالت الدكتورة العبيدي: “إن حصولنا على المركز الأول هو ثمرة جهود جماعية ونحن ملتزمون بمواصلة هذا النهج لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.”

ويعد الامتحان التقويمي من أهم المعايير الأكاديمية التي تقيم بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أداء الكليات، حيث يتم من خلاله تقييم المستوى العلمي للطلاب ومدى إلمامهم بالمناهج الدراسية وقدرتهم على تطبيق المعارف النظرية في المواقف العملية.

من جهتهم، أعرب تدريسيو الكلية عن سعادتهم بهذا الإنجاز، مؤكدين على أهمية دور الكلية في تخريج كوادر قانونية مؤهلة تساهم في تعزيز سيادة القانون وخدمة المجتمع.

كما عبر العديد من الطلاب عن فخرهم واعتزازهم بهذا الإنجاز، معتبرين أنه سيكون دافعاً لهم لمواصلة الاجتهاد والسعي لتحقيق أعلى المستويات الأكاديمية. وأكدوا أن هذا النجاح يعزز ثقتهم في جودة التعليم العالي الذي يتلقونه ويشجعهم على مواصلة دراساتهم بجدية وإصرار.

تجدر الإشارة إلى أن كلية القانون بجامعة نينوى تعتبر من الكليات الفتية في مجال التعليم القانوني على مستوى العراق، ومع ذلك فهي تضم نخبة من الأساتذة المتميزين وتوفر بيئة تعليمية متقدمة تلبي احتياجات الطلاب وتواكب التطورات العلمية والتكنولوجية.

يأتي هذا الإنجاز ليعزز مكانة جامعة نينوى كمؤسسة تعليمية تساهم في تطوير المجتمع من خلال تقديم تعليم عالي الجودة وإعداد كوادر متخصصة قادرة على مواجهة تحديات المستقبل.