كلية الصيدلة تقيم ورشة عمل تحت عنوان( طلبتنا في مواجهة التحديات القيمية )

إستنادا إلى توجيهات السيد رئيس جامعة نينوى أ.د اسامة إسماعيل المشهداني ، وبإشراف ودعم السيد عميد كلية الصيدلة أ. م. د ميسر محمد علي القوطجي ، وبالتعاون مع دائرة صحة نينوى و مديرية الوقف السني ضمن مشروع صحة وقيم.

أقامت عمادة كلية الصيدلة بجامعة نينوى ، يوم الأحد الموافق 22/10/2023، ورشتها التثقيفية الموسومة (طلبتنا في مواجهة التحديات القيمية).

أستهلت الورشة بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب إبراهيم زهير ،ثم كلمة للسيد عميد الكلية حول ضرورة مناهضة الأفكار الدخيلة على مجتمعنا ومحاربتها مثل الإدمان على المخدرات والمثلية الجنسية والتي هي بمثابة تدمير فعلي للفطرة السليمة.

أفتتحت الورشة بمحاضرة ألقاها التدريسي في كلية الطب بجامعة نينوى أ. م. د. بشار شاكر مصطفى
محاضرة حول(التبعات السلبية للإستخدام المفرط للإلكترونيات والإنترنيت والإبتزاز الإلكتروني) والتي تطرقت الى الأثار السلبية لإستخدام الإلكترونيات والإنترنت والمشاكل الصحية والإجتماعية والنفسية للفرد في حالة الإدمان على إستخدامها.

كما تضمنت الورشة محاضرة ألقاها مسؤول شعبة الوسطية في مديرية الوقف السني الشيخ علي أسامة جاسم، تناولت مفهوم الحرية والتي تلخصت بأن يفعل الإنسان ما يريد لكن وفق حدود الشرع والقانون وأن لا تتجاوز على حقوق الأخرين وحرياتهم.

شهدت الورشة مداخلات ومناقشات مستفيضة من الحاضرين حول ماجاء فيها. وفي الختام تم انتهاز هذه المناسبة بتوزيع الهدايا على طلبتنا الأعزاء الذين حازوا على المراتب المتقدمة في الإمتحانات التقويمية النهائية تشجيعا لهم ولتحفيز الطلاب على التميز في التحصيل الدراسي…ومن الله التوفيق.