مشاركة تدريسيين من كلية هندسة الالكترونيات / جامعة نينوى في مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (Investigation of Frequency Selective Surfaces (FSS))

شارك كل من أ.د. خالد خليل محمد/ عميد كلية هندسة الالكترونيات، وأ.د. خليل حسن سيد مرعي و أ.م.د. ضياء محمد علي في مناقشة رسالة طالب الماجستير في قسم الهندسة الكهربائية / كلية الهندسة / جامعة الموصل للمهندس أوس ثامر معيوف والموسومة:

((Investigation of Frequency-Selective Surfaces (FSS))

وذلك يوم الثلاثاء الموافق 20/10/2020

تهدف الرسالة إلى استخدام السطوح المنتقية للترددات لحجب نطاقي تردد الجيل الثاني من الهاتف النقال (EGSM 900MHz و DCS1800 MHz) من خلال اقتراح ودراسة خواص بضعة تصاميم. حيث تبنى تصميم السطح المنتقي للتردد استخدام حلقتين مربعتين متحدتي المركز مطبوعتين على طبقة الاساس لتحسين أداء السطح الحساس للتردد. تم اشتقاق دائرة مكافئة وتقدير كل من ترددي المنع وكذلك تردد الامرار، كذلك تمت دراسة مختلف العوامل المؤثرة على النتائج، فضلا عن اقتراح ودراسة تصاميم ذات الوجهين وذات الطبقتين.

وقد شارك في لجنة المناقشة الدكتور محمد يونس ذنون/ قسم الهندسة الكهربائية فيما كانت الرسالة بإشراف مشترك بين أ.د خليل حسين سيد مرعي و أ.م.د يسار عز الدين محمد علي/ قسم الهندسة الكهربائية.

متمنين لاساتذة جامعتنا مزيداً من العطاء والتقدم خدمةً للمسيرة التعليمية.