طالب من كلية هندسة الالكترونيات بجامعة نينوى ضمن الفريق العراقي الفائز بالمرتبة الثانية ضمن مسابقة هواوي الدولية

للمرة الثالثة على التوالي يشارك ويفوز ممثل عن طلبة كلية هندسة الالكترونيات قسم هندسة الاتصالات بجامعة نينوى في مسابقة هواوي الدولية.

حيث شارك في مسابقة هذا العام الطالب (سديم وميض) عضوا في الفريق العراقي وممثلا عن جامعة نينوى بعد فوزه في الاختبارات وحصل الفريق العراقي على المرتبة الثانية عالميا وللمرة الثالثة على التوالي.

وبهذه المناسبة تبارك رئاسة جامعة نينوى متمثلة برئيسها الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني وعمادة الكلية للطالب سديم وميض متمنية لطلبتنا دوام التفوق والإبداع.

جدير بالذكر بأن العراق تفوق على المئات من الجامعات العالمية، حيث حقق المراتب الاولى في الاعوام الثلاث الماضية في مسابقة هواوي، والتي كانت اخرها حصوله على المركز الثاني في مسابقة هواوي الإقليمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2022 بنسختها السادسة التي اختتمت في العاصمة العمانية مسقط، والتي شهدت مشاركة 11 دول من منطقة الشرق الأوسط وآسيا، هي: المملكة العربية السعودية، باكستان، والعراق، الأردن ولبنان والإمارات والبحرين والكويت وقطر وكازاخستان.

وقال ويليام يانغ، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي العراق: “يسعدنا تنظيم مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات للمساهمة في تعزيز الابتكارات التقنية والقدرات الإبداعية. وفي ظل التحول الرقمي المتسارع، نهدف إلى دعم المجتمعات التي نعمل فيها من خلال توفير الفرص والمنصات اللازمة لتطوير التقنيات الأساسية التي تسهم في تغيير حياتنا”.

حقق البرنامج إنجازات كبيرة ضمن العراق في الآونة الأخيرة، فقد حصد فريق عراقي المركز الثاني في النهائيات الإقليمية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط، والذي حصل عليه طلاب من جامعات نينوى وصلاح الدين والأنبار”.

هذا وكرم وزير التعليم العالي في اقليم كردستان، الدكتور آرام محمد قادر، الطلبة الفائزين في مسابقة “ict حفل اقيم مؤخرا في اربيل، وشهد حضور عدد من رؤساء جامعات الاقليم.