احتفت كلية تكنولوجيا المعلومات بإعلان نتائج “مسابقة البرمجة الثالثة 2024”.

ضمن فعاليات الذكرى العاشرة لتأسيس جامعة نينوى، احتفت كلية تكنولوجيا المعلومات بإعلان نتائج “مسابقة البرمجة الثالثة 2024”. الحدث البارز، الذي تم برعاية رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة اسماعيل المشهداني المحترم وإشراف عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتورة منار يونس كشمولة المحترمة ، شهد تكريم الفرق الطلابية الفائزة في المسابقة.

فريق “الهمة للوصول إلى القمة” (محمد فخري صابور ، سلطان مروان فيصل / جامعة نينوى /كلية هندسة الالكترونيات /قسم هندسة الحاسوب والمعلوماتية )حقق المركز الأول، متفوقًا بمهاراته البرمجية المتميزة، وتلاه فريق C2 ( عبدالرحمن عمار ، عبدالرحمن صدام ، مصطفى محمد نظام الدين /جامعة نينوى /كلية هندسة الالكترونيات /قسم هندسة الحاسوب والمعلوماتية)الذي نال المركز الثاني في منافسة قوية. الجوائز تم توزيعها من قبل الأستاذ الدكتورة منار يونس كشمولة، مؤكدة على الأهمية الكبيرة التي توليها الكلية للابتكار والتميز الأكاديمي.

وكما وكرم السيد معاون العميد للشؤون العلمية الطالب في قسم الشبكات (حارث بشار) وذلك بمناسبة

فوزه بالمرتبة الاولى ضمن المسابقة التي اقامتها وزارة الثقافة بعنوان
” دور امن المعلومات والذكاء الاصطناعي في الحوكمة الالكترونية والتعاملات الرقمية “

هذا الإنجاز يعد خطوة مهمة نحو تعزيز البحث العلمي والتطوير التكنولوجي في الجامعة، ويبرز الدور الريادي لكلية تكنولوجيا المعلومات في دعم وتشجيع الطلاب على الإبداع والتفوق في مجالات العلوم والتكنولوجيا.