كلية التمريض بجامعة نينوى وبالتعاون مع مؤسسات حكومية و دولية تنظم المؤتمر الدولي الأول للتمريض والقبالة

إنطلاقا من إتفاقية التعاون المشترك مابين جامعة نينوى والجامعات الحكومية والدولية وحسب توجيهات السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني.

نظمت كلية التمريض بجامعة نينوى وبالتعاون مع أربع مؤسسات وهي(جامعة هولير الطبية، كلية التمريض، جامعة تيشيك الدولية (TIU)، كلية التمريض ومركز تطوير التمريض والقبالة (NMDC)) المؤتمر الدولي الأول للتمريض والقبالة ،والذي عقد في محافظة أربيل للفترة من 25 إلى 27 يناير/كانون الثاني 2024.

شارك في المؤتمر متحدثين من مختلف أنحاء العالم ، والذي بدوره عزز من التعلم والتعاون،كما جمع هذا الحدث المتخصصين والمدرسين والطلبة لتبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات في مجال التمريض.

تناول المؤتمر مجموعة متنوعة من المواضيع تغطي جوانب مختلفة من التمريض والقبالة، والممارسة السريرية،وتطورات البحوث والأساليب المبتكرة لرعاية المرضى.

هدف المؤتمر إلى التركيز على التعاون متعدد التخصصات، والإعتراف بالدور الأساسي للممرضات والقابلات في النظام البيئي للرعاية الصحية، وقد سهّلت ورش العمل وحلقات النقاش الحوار حول كيفية تعزيز العمل الجماعي والتواصل ونتائج المرضى من خلال التعاون الفعال بين المتخصصين في الرعاية الصحية، بالإضافة إلى ذلك أتاح المؤتمر منصة للباحثين والممارسين الناشئين لعرض أعمالهم والمساهمة في النهوض بمجالات التمريض والقبالة،حيث عرضت جلسات الملصقات والعروض الشفهية أحدث نتائج الأبحاث والإبتكارات، مما حفز المناقشات حول الإتجاهات المستقبلية وفرص النمو.

كان هذا الحدث أيضًا بمثابة مركز للتواصل، حيث مكّن الحضور من إجراء إتصالات جديدة ومشاركة الموارد وبناء شراكات من شأنها تعزيز مجتمع التمريض.

ويعتبر هذا المؤتمر مناسبة بالغة الأهمية، حيث يمثل خطوة مهمة إلى الأمام في تعليم وممارسة الرعاية الصحية في المنطقة

، متمنين لجامعتنا مزيدا من العطاء والتقدم خدمة للمسيرة التعليمية في بلدنا العزيز.