كلية هندسة الإلكترونيات تقيم ندوتها الموسومة (المخدرات وتأثيرها على صحة الفرد والمجتمع)

برعاية وحضور السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني ، وبإشراف عميد كلية هندسة الإلكترونيات أ.د.خالد خليل محمد ،وبالتعاون مع جهاز الأمن الوطني مديرية أمن جامعات ومعاهد محافظة نينوى.
أقامت شعبة ضمان الجودة والإداء الجامعي في كلية هندسة الإلكترونيات ، يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٢/١٨ على رحاب قاعة الخوارزمي ، الندوة الموسومة (المخدرات وتأثيرها على صحة الفرد والمجتمع).
أفتتحت الندوة والتي حضرها نخبة من أساتذة وطلبة الجامعة ،بكلمة السيد العميد حول آفة المخدرات وخطورتها على صحة الفرد والمجتمع ، مشيرا إلى أهمية نشر الوعي لدى المجتمع لتجنب الوقوع في هذه الظاهرة الخطيرة.
تناولت الندوة جلستين ألقت محاضرة الجلسة الأولى فيها التدريسية في كلية الطب / فرع الفسلجة الدكتورة هبة خالد حاتم ، والتي حملت عنوان (تأثير المخدرات على الجسم من الناحية الفسلجية)، حيث إستعرضت في محاضرتها تعريف المخدرات وأنواعها ، وطرق إنتشارها وأضرار تعاطيها بالإضافة إلى تأثير المخدرات على الجسم ، مستعرضة مادة فيديوية تبين خطورة هذه الآفة المميتة.
فيما قدم محاضرة الجلسة الثانية ممثل عن مديرية أمن جامعات نينوى ، متطرقا فيها إلى تأثير المخدرات على المجتمع وكيفية تجنب الوقوع فيها.
خرجت الندوة بتوصيات سيتم رفعها إلى الجهات ذات العلاقة للحد من هذه الظاهرة ، وتم فتح باب النقاش والإجابة على إستفسارات الحاضرين ، وفي الختام قدم السيد رئيس الجامعة شهادات شكر وتقدير للمحاضرين في هذه الندوة ، متمنيا لكليات جامعتنا دوام العطاء خدمة لأبناء مجتمعنا العزيز.