كلمة عميد الكلية

 
يطيب لي بداية أن أرحب بكم أجمل ترحيب في رحاب كلية القانون بجامعة نينوى مع إشراقة العام الدراسي الجديد 2020م -2021م، هذه الكلية الانسانية اليافعة التي أسست في عام 2020م لتسير إلى جانب الكليات الأخرى بجامعة نينوى لخدمة عراقنا الغالي, ملبيةَ الحاجة المتزايدة للطلبة , وإعلاء قيم العلم والمعرفة والبحث وخدمة التنمية في بلدنا الغالي. فأهلاً وسهلاً بكم في كليتكم الفتية التي تُعد أحد الصروح الجديدة في مجال العلوم الإنسانية والتربوية بجامعة نينوى. وإن هذا الدليل الإرشادي لكلية القانون الذي بين أيديكم، ليشكل رائداً مهماً يقودكم لمعرفة شاملة عن الكلية, من أقسامها وما يتفرع عنها.
تضم كلية القانون فرعين علميين هما فرع القانون الخاص وفرع القانون العام.
تتكون الكلية في الوقت الحاضر من بناية واحدة, والكلية تحثّ الخطى لتوسيع مرافقها المختلفة من قاعات دراسية, ومكتبة وقاعات مخصصة للمحكمة الافتراضية، فضلاً عن غرف التدريسيين والمرافق الخدمية الأخرى لغرض تحقيق أهداف الكلية واستيعاب أعداد الطلبة المتزايدة في الكلية.
وإيماناً من كلية القانون بأهمية تعزيز دور الشباب الجامعي الذي أولاه معالي السيد وزير التعليم العالي (أد.نبيل عبد الصاحب المحترم) كل اهتمامٍ وتقدير، ليأخذ دوره الريادي في تعزيز مسيرة البناء والإنجاز في بلدنا العزيز؛ فقد حرصت الكلية على توفير سبل المعرفة وطرائق الإعداد والبناء ليتمكّن أبناؤها من المضيّ قدماً لمواكبة آفاق العلمِ ومستجدات العصر, وتحقق ذلك بالتميّز في تحديث المناهج الدراسية وطرائق التدريس, ووجود صفوة من الأساتذة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين علماً وعملاً والتزاماً.
وللكلية نشاطات متنوعة تسهم في خدمة المجتمع من خلال التخطيط للقيام بدورات التعليم المستمر لأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين داخل الجامعة وخارجها.
والكلية تدأب دوماً على تطوير برامجها بما ينسجم مع التقدم السريع للعلم ومستجدات التقنية, وحريصة كل الحرص على إذكاء الحياة العلمية من خلال المؤتمرات المحلية والدولية التي يقيمها والندوات العامة والمتخصصة وإجراء البحوث الرصينة ومد يد التعاون البناء مع المؤسسات العلمية والتربوية في مجال اكتساب الخبرات والتبادل العلمي .
وختاماً أثمن جهود العاملين بالكلية جميعهم (أكاديميين وإداريين) واللجان المتعددة , وأرجو الله تعالى أن يكون لنا خير معين للوصول إلى تعليمٍ نوعي متميز , وفقنا الله جميعاً وسدد على طريق الخير خطانا وحفظ بلدنا العراق العزيز من كل سوء وشر.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته