تدريسي في كلية الطب بجامعة نينوى يشارك في مناقشة رسالة ماجستير في كلية العلوم بجامعة الموصل

شارك التدريسي في كلية الطب جامعة نينوى الأستاذ المساعد الدكتور خالد غانم الغبشة في لجنه مناقشة الطالبة ( مريم محمود طالب العاني) في قسم علوم الحياة بكلية العلوم بجامعة الموصل.

تمت المناقشة يوم الخميس ١٤ ايلول ٢٠٢٣ ،للرسالة الموسومة ( التقييم الكيموحيوي والجزيئي لدى النساء المصابات بهشاشة العظام في مدينة الموصل).

تضمنت الدراسة عدد من المؤشرات الكيموحيوية المرتبطة مع هشاشة العظام وتحديد التباين الوراثي للجينات ذات العلاقة مع هشاشة العظام والكشف عن عدد من التباينات الوراثية غير المسجلة للجينات ذات العلاقة بالاعتماد على تقنية DNA sequence ،وتم تسجيل نمط وراثي جديد للجين VDR والبروتين المشفر لهذا الجين في موقع NCBI.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور اويس موفق حامد الحسني وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتوره منتهى محمود داؤد والأستاذ المساعد الدكتور خالد غانم مجيد الغبشه وإشراف الأستاذ المساعد الدكتور هيثم لقمان شهاب . قدم الدكتور محمد صبحي معاون عميد كلية العلوم/ جامعة الموصل نيابه عن عميد كليه العلوم الأستاذ الدكتوره هيام عادل ابراهيم كتاب شكر للأستاذ المساعد د.خالد غانم مجيد الغبشه ، تثمينا لمشاركته في لجنه المناقشة.