التصحيح الإلكتروني وإستخدام الأكواد بالنسبة للطالب : الإيجابيات والسلبيات

إستناداً إلى توجيهات السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني ، بإعتماد التقنيات الحديثة في التعليم، وبرعاية السيد عميد كلية الطب الأستاذ المساعد الدكتور مؤمن جنيد الدبوني.

ألقت رئيسة لجنة التصحيح الإلكتروني في فرع الكيمياء والكيمياء الحياتية الأستاذ المساعد الدكتورة تماضر عباس حمودي ، محاضرة إلكترونية بعنوان “التصحيح الإلكتروني وإستخدام الأكواد بالنسبة للطالب: الإيجابيات والسلبيات”.

عُقدت المحاضرة عبر الفضاء الإلكتروني بإستخدام برنامج Free Conference Video، وإستهدفت طلبة المرحلة الأولى بهدف تعريفهم ببرنامج التصحيح الإلكتروني Remark، الذي يتميز بالسرعة والدقة العالية.

يتيح البرنامج للجامعات تجنب الأخطاء البشرية في تصحيح الإختبارات ورصد الدرجات ، كما يوفر تقارير شاملة تسهم في تسهيل حصول المؤسسات التعليمية على الإعتمادات الدولية.
تشمل هذه التقارير تقييم مستوى آداء الطلاب على مستوى الأسئلة الفردية أو الإختبار بشكل عام.

تناولت المحاضرة عدداً من المحاور الأساسية:-

١. تعريف التصحيح الإلكتروني والأكواد : شرح معنى التصحيح الإلكتروني وأهمية الأكواد لكل طالب.

٢. كيفية ملئ الأكواد : توضيح الطريقة الصحيحة لكتابة الأكواد على ورقة Bubble Sheet وتجنب الأخطاء الشائعة.

٣. آلية عمل البرنامج : تقديم شرح عملي لآلية عمل برنامج Remark.

لضمان نجاح تطبيق هذا النظام لدى طلبة المرحلة الأولى ، نظمت الدكتورة تماضر عباس حمودي تطبيقاً عملياً للبرنامج من خلال إجراء إختبار يومي في مادة الكيمياء الطبية.

يهدف هذا النشاط إلى تدريب الطلبة على إستخدام نظام التصحيح الإلكتروني وتقليل فرص وقوع أي إرتباك أثناء إمتحانات نصف السنة.

يمكنكم الاطلاع على المحاضرة كاملة من خلال الرابط أدناه : –