تدريسي من جامعة نينوى يشارك بصفته عضوا في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية التمريض بجامعة الموصل

إنطلاقا من إتفاقية التعاون العلمي المشترك، وحسب توجيهات السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني.

شارك التدريسي في كلية الطب بجامعة نينوى أ.م.د.فواز محمود الفقي ،يوم الخميس الموافق ٢٠٢٣/١١/٣٠، بصفته عضوا في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية التمريض بجامعة الموصل للطالبة (سارة مرعي حسن) والموسومة “صورة سريرية لمرضى قصور القلب في مستشفيات الموصل التعليمية ” والتي جرت على قاعة المناقشات الكبرى في كلية التمريض.

حضر المناقشة عميد كلية التمريض قي جامعة نينوى الأستاذ الدكتور رضوان حسين إبراهيم ،وعدد من تدريسيي الكلية وطلبة الدراسات العليا.

تناولت الرسالة بحث موضوع قصور القلب وهو جائحة عالمية تؤثر على عدد كبير جداً من الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

هدفت الرسالة إلى تحقيق وتحليل الخصائص السريرية للمعلومات الديموغرافية والأمراض المصاحبة الكامنة وانماط العلاج للمرضى الذين يعانون من القصور القلبي.

إستنتجت الدراسة أن مشاكل ضربات القلب هي من المضاعفات الأكثر شيوعاً لقصور القلب ، وأوصت الدراسة الحالية وزارة الصحة العراقية بضرورة دعم متطلبات المستشفى لإستمرار العمل.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور تحسين محسن حسين من جامعة الموصل / كلية التمريض، وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور فواز محمود مصطفى من جامعة نينوى /كلية الطب ،والمدرس الدكتور سعد حسين مراد من جامعة الموصل / كلية التمريض ، وبإشراف وعضوية الأستاذ هنادي جبار محمود من كلية التمريض / جامعة الموصل .