قسم الاعلام والعلاقات العامة

قسم الإعلام والعلاقات العامة

نبذه تعريفية:
يعد قسم الإعلام والعلاقات العامة جزءا حيويا من اجزاء الجامعة حيث يعتبر واجهة الجامعة للعالم الخارجي لما له دور في تغطية وتسليط الضوء على مجمل النشاطات والفعاليات لجامعة نينوى والعمل على تمويل تلك النشاطات والفعاليات والتي غالبا ما تدخل ضمن الروتين الإداري لمؤسسات الجامعة ليطلع عليها الجميع و ليتعرف من خلالها على ما تقوم به جامعة نينوى وما تقدمه من خدمات في مختلف المجالات للجميع.
شعب القسم:
يتكون القسم من و شعب ترتبط مباشرة بمدير القسم ويمكن تصنيفها كما يلي :
1. شعبة التصوير الفديوي
2. شعبة جريدة الجامعة
3. شعبة القناة الجامعية
إدارة القسم ومدير القسم:
تتلخص إدارة القسم من خلال توزيع الأعمام اليومية على مسؤولي الشعب من قبل مدير القسم وبدور مسؤولي الشعب توزع المهام حسب النشاط المطلوب .
هناك وحدة السكرتارية المرتبطة بمدير القسم إذ تقوم بالإعمال الإدارية وانجازها المخاطبات ،البريد اليومي ،توزيع الصحف اليومية ..الخ.

واجبات القسم:
قسم الإعلام والعلاقات العامة هو الواجهة الإعلامية للجامعة وتقع عليه الواجبات الاتية:
1. العمل على تغطية النشاطات والفعاليات على اختلاف انواعها كالمؤتمرات، الندوات، الحلقات النقاشية، المهرجانات الرياضية، الاحتفالات، المناسبات ونشاطات اخرى و لجميع المؤسسات من كليات ومعاهد ومراكز وتسليط الضوء عليها ودفعها إلى جميع وسائل الإعلام .
4. يقوم القسم على تنسيق وتسهيل مهام جميع القنوات الفضائية ووسائل الإعلام الأخرى لدى جميع مؤسسات الجامعة لانجاز تقاريرها الإعلامية .
5. ينظم القسم المؤتمرات والاحتفالات المركزية للجامعة و انجاز الجوانب الإعلامية لتلك الاحتفالات من خلال وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة المرئية .
6. يقوم القسم بمتابعة جميع وسائل الإعلام وما ينشر فيها من أمور تتعلق بالجامعة وعرضها على أنظار السيد رئيس الجامعة للبت فيها وإمكانية الرد عليها .
4. تنظيم المقابلات التلفزيونية المطلوبة لرئيس الجامعة وأي مسؤول أخر في الجامعة والحضور الدائم مع وسائل الإعلام في مثل تلك النشاطات .
8. يقوم القسم أيضا بمتابعة الجوانب الإنسانية والاجتماعية لجميع منتسبي الجامعة من موظفين وأساتذة، وتوجيه التهاني والتعازي في المناسبات المفرحة والمحزنة والمناسبات الأخرى .
9. يعمل القسم على مد جسور التواصل مع الجامعات العراقية في الداخل واتحاد الجامعات العربية من خلال تبادل الإصدارات والمطبوعات والتهاني والتعازي.
ارسال اخبار الجامعة الى قناة الجامعية والقنوات الرسمية الاخرى وموقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجريدة الصباح.