07740853230
07740853230

جامعة نينوى تعقد مؤتمرها الالكتروني الافتراضي الأول لمشاريع الطلبة 2020

عقدت رئاسة جامعة نينوى يومي الجمعة والسبت الموافقين ٢٩_٢٠٢٠/٥/٣٠ مؤتمرها الالكتروني الافتراضي الاول لمشاريع الطلبة ٢٠٢٠.

بإشراف مباشر ومتابعة حثيثة من السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور مزاحم الخياط، باشرت كوادر جامعة نينوى وطلبتها الأعزاء ومنذ قرابة شهر بالتحضير للحدث الأول من نوعه بإقامة مؤتمرٍ طلابيٍ افتراضي يعرض على منصة (Zoom) لعرض مشاريع التخرج لطلبة كلية هندسة الالكترونيات ودراسات قام بها طلبة كلية طب نينوى، وعرض مواهب الطلبة من رسم وشعر واعمال يدوية وابتكارات أخرى.

افتتح المؤتمر بكلمة السيد رئيس الجامعة رحب فيها بكافة الحضور الكرام مستعرضا من خلالها أهداف ورؤى الجامعة المستقبلية، تلاها مادة فيدوية عرضت نبذة مختصرة عن جامعة نينوى ونشاطاتها وما وصلت اليه في الوقت الحالي معزَزَاً بأرقام واحصائيات.

كان اليوم الأول من نصيب كلية الطب (المحور الطبي) تم خلاله عرض بحوث عديدة للطلبة ومحاضرات للسادة التدريسيين بلغ عددها (١٥) بحثاً ومحاضرةً للتوعية حول جائحة كورونا وما يشهده العالم من اوبئة والوقاية منها وطرق علاجها. كما تم استضافة مندوبين من شركات الأدوية والمستلزمات الطبية.

أما اليوم الثاني (المحور الهندسي) فقد كان مخصصاً لكلية هندسة الالكترونيات، حيث أبدع الطلبة في جانب استعراض مشاريع التخرج والتي بلغ عددها (١٨) مشروعا وبإشراف من السادة التدريسيين، موثقُا بمواد فيلمية وضحت اعداد هذه المشاريع ونتائجها بالصوت والصورة، فضلا عن استعراض مواهب الطلبة وابداعاتهم الفكرية تألق من خلالها طلبتنا الأعزاء، وبعض قصص النجاح لخريجي الكلية، كما استضاف المؤتمر مندوبين من شركات محلية وعالمية للبرمجيات والاتصالات كمايكروسوفت وشركة Tornado 3FG  وغيرها.

حضر المؤتمر عدد كبير من أساتذة الجامعات العراقية والعربية والعالمية تجاوز ال(1000) زائر حيث لاقى هذا الحدث استحسان الجميع مشيدين بدور الجامعة المتميز متمنين مواصلة النجاح لجامعة نينوى الفتية ومزيدا من الرقي.

كما أشاد السيد رئيس الجامعة بدور القائمين على المؤتمر من الأساتذة والطلبة المشاركين متمنيا لجامعتنا مزيدا من العطاء والتألق في سماء العلم.

بامكانكم متابعة مقتطفات من احداث المؤتمر ومزيداً من التفاصيل تفضلوا بزيارة الصفحة الرسمية للجامعة على الفيسبوك (إنقر هنا)