07740853230
07740853230

حضور جامعة نينوى في إجتماع طلبة جامعات العراق

بدعوة كريمة من قبل العتبة العباسية المقدسة ، وحسب توجيهات السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني.

شارك طلبة جامعة نينوى في إجتماع طلبة جامعات العراق والذي أقيم في كربلاء المقدسة ضمن مشروع فتية الكفيل الوطني التابع لقسم العلاقات العامة في العتبة العباسية المقدسة، بمشاركة أكثر من 2500 طالب من 44 جامعة عراقية حكومية وأهلية.

حيث أكّد السيد رئيس الوفد الممثّل لجامعة نينوى الدكتور عمار البنا رئيس فرع القانون الخاص في كلية القانون إن اجتماع طلبة جامعات العراق في كربلاء المقدّسة دليلٌ على وحدة البلاد وتلاحم أبنائها. جاء ذلك خلال حضوره فعّالية الحفل المركزي لتخرّج طلبة الجامعات العراقية (دفعة على هدي القمر الثالثة)، وقال البنا إن “تجمّع أبناء العراق من طلبة الجامعات في كربلاء المقدّسة ذات المكانة المتميزة في نفوس العراقيين، دليلٌ راسخ على وحدة الشعب العراقي وتلاحم أبنائه”.

وأضاف أن “العتبة العباسية المقدسة كان لها السبق في جمع هذه الشريحة المهمّة من المجتمع، لتكون نقطة إنطلاقهم في الحياة العملية من أقدس بقاع الأرض، بالقرب من ضريح الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام)”.

ويهدف الحفل إلى إبراز الصورة الحقيقية لمخرجات الجامعات العراقية الرصينة واللحمة الوطنية لأبناء العراق، من خلال مشاركة الطلبة من جميع الديانات والطوائف والقوميات، لترديد قَسَم التخرّج في رحاب مرقد أبي الفضل العباس(عليه السلام).

وتسعى العتبة العباسية المقدّسة من إقامة الفعّاليات الكبيرة إلى الإحتفاء بالمتخرّجين، وتقديم أنموذج متميز لحفلات التخرّج يليق بالطلبة، وتتويج مسيرتهم الدراسية وإختتامها عند المراقد الطاهرة.