07740853230
07740853230

محاضرة اثرائية تحت عنوان ( اشكالية الخطأ الطبي وفقاً لقانون المسؤولية الطبية الاماراتي رقم ٤ لسنة ٢٠١٦ )

تنفيذا لاتفاقية التعاون العلمي بين جامعة نينوى وجامعة الشارقة وبناء على توجيهات السيد رئيس الجامعة ا.د اسامة المشهداني وبمتابعة حثيثة من قبل السيدة عميد كلية القانون أ. د. زينه غانم العبيدي.

تم اليوم تفيذ احد بنود الاتفاقية العلمية مع كلية الحقوق في جامعة الشارقة وذلك بأعطاء محاضرة اثرائية لطلبة كلية القانون المرحلة الثانية في جامعتنا وبعنوان (( اشكالية الخطأ الطبي وفقاً لقانون المسؤولية الطبية الاماراتي رقم ٤ لسنة ٢٠١٦ ))، القى المحاضرة ا. د. صالح احمد العبطان استاذ القانون المدني عبر برنامج كوكل كلاس رووم.

علما ان ا. د. صالح احمد العبطان هو تدريسي سابق في جامعة عجمان كلية القانون – جامعة الفجيرة – وحاليا في جامعة الشارقة، له من المؤلفات (٨ كتب) (٦ كتب) منها منهجية تدرس في جامعات الامارت ولديه (٣٧ بحث) (٤ بحوث) في مجلات سكوبس، عمل مساعد عميد لشؤون الطلبة لسنين، وكان رئيس لجنة تظلمات اعضاء هيئة التدريس وقد اشراف على اطاريح دكتوراه عدد (١٠) وماجستير عدد (١٥) وشارك في مناقشة العديد من الرسائل والاطاريح.

حيث شرح العبطان بعد عرضه لقانون المسؤولية الطبية الامارتي رقم 4 لسنة 2016 ماهية الخطأ الطبي في ضوء وأحكام القوانين المدنية، والأساسيات التي وضعها الفقه والقانون في سبيل تقدير الخطأ الطبي ومدى استحقاقه للتعويض ومقدار هذا التعويض في ضوء السلطة التقديرية للقاضي.