مركز الحاسبة الإلكترونية يقيم دورة تدريبية تحت عنوان (خوارزميات الذكاء الإصطناعي والتعلم العميق في تحليل البيانات المعقدة وتطبيقاتها)

برعاية السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور اسامة المشهداني، وضمن توجهات الجامعة على خدمة المجتمع والإنفتاح على المؤسسات الحكومية.

أقامت شعبة التدريب الفني في مركز الحاسبة الإلكترونية ، يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٢/١٨، على رحاب قاعة الإجتماعات في رئاسة الجامعة دورة تدريبية تحت عنوان (خوارزميات الذكاء الإصطناعي والتعلم العميق في تحليل البيانات المعقدة وتطبيقاتها) لموظفي محافظة نينوى والدوائر التابعة لها والتي ستستمر للفترة من ١١ ولغاية ١٥ من شهر شباط ٢٠٢٤.

حاضر في الدورة مدير مركز الحاسبة الإلكترونية م.د.احمد نشوان الدباغ ، م.د. احمد قاسم احمد /كلية تكنولوجيا المعلومات ، م.د بلقيس طلال حسن /كلية تكنولوجيا المعلومات ،م.م زينب سالم عبد/كلية تكنولوجيا المعلومات ، وحاضر مشكورا من جامعة الموصل /كلية الهندسة /قسم الميكاترونيكس، م.د.محمد ياسين حازم.

ناقشت الدورة أهمية خوارزميات الذكاء الإصطناعي والتعلم العميق في تحليل البيانات المعقدة وتطبيقاتها في مجالات متعددة مثل تصنيف الصور, والكشف عن الوجوه والعناصر، وترجمة اللغة، والتحقق من الهوية, والروبوتات المتقدمة،و تحليل الصور الطبية والتشخيص المبكر للأمراض، والقيادة الذاتية للسيارات،كما تم التطرق إلى كيفية بناء وتصميم هذه الشبكات لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة والفعالية في معالجة البيانات.

وشهدت الدورة التطرق إلى أحدث التقنيات والأبحاث في هذا المجال، وتوفير نظرة عميقة حول كيفية إستخدام هذه التقنيات في تطوير المشاريع المستقبلية في مجال الذكاء الإصطناعي، وقدم المحاضرون أمثلة حية على إستخدام الشبكات العصبية في تطبيقات الواقع العملي، مما أثرى النقاش والتفاعل بين المشاركين.

تميزت الدورة بتفاعل من قبل الحاضرين، حيث تبادل الجميع الأفكار والتجارب حول التحديات والفرص التي يقدمها هذا المجال. وأختتمت الدورة بجلسة أسئلة وأجوبة نشطة، حيث تم التطرق إلى قضايا مهمة وموضوعات تقنية عميقة…ومن الله التوفيق.