وحدة التعليم المستمر في كلية التمريض تقيم دورة تدريبية تحت عنوان “التميز في بيئة العمل”

برعاية السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة إسماعيل المشهداني، وبإشراف السيد عميد كلية التمريض الأستاذ الدكتور رضوان حسين إبراهيم، وبمتابعة رئيس فرع العلوم التمريضية الأساسية المدرس الدكتورة أزهار عادل.

أقامت وحدة التعليم المستمر في كلية التمريض دورة تدريبية بعنوان “التميز في بيئة العمل” للفترة 26 – 29 شباط 2024 على رحاب قاعة التأهيل والتوظيف.

حضر الدورة السيد عميد الكلية وعدد من تدريسي ومنتسبي الجامعة ،تناوب على إلقاء محاضراتها كلا من م. د. أمنه جاسم محمد ، م. د. ميقات زغلول حمدي ، م. م. ريم مروان موسى.

تضمنت الدورة التدريبية في يومها الأول والتي ألقت محاورها م. د. أمنه جاسم محمد التطرق إلى مفهوم التميز في العمل وإلى أساسيات التميز وأثر التميز في المجال المهني والسلوك الوظيفي وقيم العمل ،كما تم التطرق إلى كيفية كتابة خطة عمل كاملة المعايير، زأيضا تم التعرف على بيئة عمل المشاركين بالدورة وتحديد أبرز نقاط الضعف في بيئة عمل كل مشارك والتعرف على كيفية التغلب عليها.

فيما تطرقت محاضرة م. م. ريم مروان في اليوم الثاني عن أنواع المشكلات التي يتعرض لها الفرد في مجاله وكيفية التغلب وإيجاد الحلول المناسبة لها، وفي اليوم الثالث تناولت محاضرة م. م. ميقات زغلول العديد من الإستراتيجات التي تمكن الفرد من التميز في بيئة عمله، وتأثير التكنولوجيا الحديثة على بيئة العمل، وفي اليوم الرابع عمم إستبيانا شاملا لمحاور الدورة، وكذلك أسهم المشاركون فيها بكتابه المعوقات ووضع الحلول المناسبة لها من منظورهم الشخصي وذلك من أجل الإرتقاء بالواقع المهني نحو الأفضل.

خرجت الدورة بنتائج منها إن التطورات الحاصلة في إي مؤسسة ناتجة من التعاون والعمل بروح الفريق الواحد، وكيف يتمكن الفرد من تحديد نوع المشكلة وكيفية التعامل معها والوقوف على اسبابها وايجاد الحل الملائم لها، وكذلك كيف يتمكن الفرد من تحديد الاستراتيجيه والعمل بها والتي تجعله يتميز عن غيره في مجال عمله.