تدريسيان من جامعة نينوى يشاركان في إلقاء محاضرات ضمن المؤتمر الطبي الأول للمراكز التخصصية في محافظة نينوى

حرصا من جامعة نينوى على المشاركة في الفعاليات العلمية ، وفي اليوم الثاني من المؤتمر الطبي الأول للمراكز التخصصية في محافظة نينوى، والذي أقيم بتنظيم دائرة صحة نينوى / شعبة المراكز التخصصية بالتعاون مع نقابة الأطباء في محافظة نينوى تحت شعار “نلتقي بالأداء… لنرتقي بالعطاء” للفترة من 1 إلى 2 أغسطس 2024، عقدت ثلاث جلسات متتالية، تميزت كل منها بمحتوى علمي رفيع وحوارات ثرية.

قدمت في الجلسة الأولى التدريسية في كلية الصيدلة بجامعتنا م.د. عبير منصور عبد الرسول / دكتوراه في علم الأدوية محاضرة متميزة إستعرضت فيها أحدث الأبحاث والإبتكارات في مجال الأدوية ، وترأس الجلسة الأستاذ المتمرس في كلية الطب الدكتور نبيل نجيب، مديرا للنقاش بشكل سلس ومثمر.

فيما قدم التدريسي في كلية الطب الدكتور محمد لقمان، أخصائي الأجنة السريرية والتقنيات المساعدة على الإنجاب محاضرة علمية غنية بالمعلومات حول أحدث التطورات في مجال الأجنة والتقنيات المساعدة على الإنجاب، أثارت المحاضرة إهتمامًا كبيرًا ، وترأس الجلسة الثانية الدكتور ياسر طليع، بمشاركة الدكتورة سناء ، وأعقبها نقاش حيوي.

اختتمت الجلسات بمناقشات مستفيضة، حيث وجه الحضور أسئلة بنّاءة للمحاضرين، مما أتاح فرصة لتعميق الفهم وتبادل الخبرات ، وكانت هذه المناقشات بمثابة منصة للتفاعل البنّاء وتوسيع آفاق المعرفة ، مؤكدة على أهمية التعاون بين مختلف الجهات الطبية والأكاديمية للإرتقاء بمستوى الرعاية الصحية في المحافظة.