جامعتي نينوى والموصل تطلقان البرنامج المشترك لكورسات علم النفس السريري بالتعاون مع الجانب الفرنسي

ضمن حفل أقيم على رحاب المعهد الثقافي الفرنسي العراقي (ICFI) في الموصل ، وبحضور القنصل الفرنسي العام في الموصل السيد جان كريستوف اوجيه، ورئيس جامعة الموصل أ.د.قصي كمال الدين الأحمدي ،ورئيس جامعة نينوى أ.د.أسامة إسماعيل المشهداني، المديرة الإقليمية للمشاريع الرقمية في الوكالة الجامعية الفرنكوفونية السيدة أمنية شاكر.

أطلقت جامعتي نينوى والموصل وبالتعاون مع الجانب الفرنسي برنامج كورسات علم النفس السريري ( ما بعد الصدمة ) ،شمل البرنامج (٣٠) متدربا من الطلبة يدربون تحت إشراف مدربين مختصين.

شارك في الحفل ممثلة عن جامعة نينوى أخصائية الطب النفسي الدكتورة جنان الروح ، وأعضاء اللجنة العراقية المختصة بإدارة المشروع في الجامعتين الشريكتين في البرنامج ، فيما شارك عن بعد كل من نائب مدير دائرة البعثات والعلاقات الثقافية في الوزراة الدكتور صادق كاظم ، مدير مركز ببيروجانيت جامعة اللورين الدكتورة سيريل تاركوينيو، رئيس جامعة اللورين الدكتورة هيلين بولانجي، والسيدة رئيسة قسم التعليم _ مركز ببسر جانيت_ جامعة اللورين الدكتورة أود ايجلانتين روزير.

تضمن الحفل كلمات لجامعتي الموصل ونينوى وللجانب الفرنسي مع تقديم عرض للبرنامج وسيناريو الدورة التدريبية ، آملين مزيدا من التعاون خدمة لأبناء محافظتنا العزيزة.