رئيس جامعة نينوى يشارك في (ملتقى الخدمات الصحية الأهلية في محافظة نينوى)

برعاية معالي وزير الصحة الأستاذ الدكتور صالح مهدي الحسناوي، وفي حدث كبير ومهم على مستوى محافظة نينوى بحضور كبرى الشركات.

شارك السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني ،يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/١٠/٢٤، في فعاليات ملتقى الخدمات الصحية الأهلية في محافظة نينوى ، والذي يقام من قبل مركز الموصل للثقافة والعلوم ،ومنظمة بوابة الشرق للتنمية المستدامة ،وجامعة الموصل للفترة الثلاثاء والأربعاء والخميس ٢٤-٢٥-٢٦ / ١٠ / ٢٠٢٣.

حضر الملتقى ممثل عن معالي وزير الصحة الدكتور سعد اللامي ، وعضو لجنة الصحة والبيئة النيابية النائب الدكتور ماجد شنكالي، والأمين العام لمجلس النواب العراقي الأستاذ صفوان الجرجري، ورئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي الأحمدي ومساعديه العلمي والإداري، ونخبة من أصحاب الشركات والأطباء ،ورجال الدين.

أفتتح الملتقى بكلمات لمنظميه تمحورت حول واقع الخدمات الصحية في محافظة نينوى وضرورة تفعيل الإستثمار في القطاع الخاص ودعمه ليكن شريكا ومساندا للقطاع الصحي الحكومي في تقديم أفضل الخدمات الصحية ، وكان للمشهداني كلمة أكد فيها على ضرورة تشريع القوانين الخاصة بالاستثمار في القطاع الصحي، لاسيما تفعيل قانون الضمان الصحي المعمول به في أغلب دول العالم بما يتناسب والواقع الاقتصادي للبلد ويخدم المستثمر والمواطن على حد سواء لتقديم خدمات صحية تلبي طموحات المجتمع العراقي.

كما تضمن الملتقى عدد من الورش العلمية ،والقانونية ،والإقتصادية والتي ناقشت الإستثمار في القطاع الصحي من كافة جوانبه ،للخروج بتوصيات ترفع إلى الجهات ذات العلاقة للنهوض بالواقع الصحي في بلدنا العزيز خدمة لابناءه الأعزاء…والله ولي التوفيق.