مشاركة باحثون من مختلف الجامعات العراقية والعربية في مؤتمر نينوى الدولي الأول لمكافحة الإرهاب والتطرف الفكري

في اليوم الثاني لمؤتمر نينوى الدولي الأول لمكافحة الإرهاب والتطرف الفكري والذي أقامته جامعتنا تحت شعار (دور الجامعة في بناء منظومة القيم المجتمعية – محافظة نينوى إنموذجا) بالتعاون مع مستشارية الأمن القومي ، ومكتب دولة رئيس الوزراء ، وهيئة الحشد الشعبي ، ودائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

شارك عدد كبير من الباحثون في المؤتمر والذي تضمن في يومه الثاني ثلاثة جلسات علمية تناولت (١٧) بحثا قدم من قبل باحثين من مختلف الجامعات العراقية من الشمال إلى الجنوب بالإضافة إلى مشاركة باحثين من دول المغرب العربي والجزائر.

تمحورت أغلب البحوث المشاركة حول كيفية التصدي للأفكار المتطرفة والمنحرفة ومكافحة التطرف الفكري ، وأكدت البحوث المشاركة على أن الإرهاب والتطرف لا يمثل دين أو طائفة ومحاربته والتصدي له مسؤولية الجميع.

خرج المؤتمر بمجموعة من التوصيات القيمة القابلة للتنفيذ والتي سيتم رفعها إلى الجهات ذات العلاقة للعمل على تطبيقها ، وأختتم المؤتمر بتوزيع شهادات تقديرية للجان القائمة على هذا المؤتمر القيم ، متمنين لجامعتنا والجهات المشاركة فيه دوام الموفقية والنجاح خدمة للانسانية جمعاء.