مشاركة علمية لأحدى تدريسيات كلية القانون

بدعوة كريمة من مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في نينوى.

شاركت إحدى تدريسيات فرع القانون الخاص في كلية القانون بجامعة نينوى الأنسة (سوسن مثكال مطلك راكان) بورقة بحثية بعنوان (التوليفة القانونية الدولية في التصدي لمفهوم التجارة الناعمة) في الندوة الحوارية التي أُقيمت صباح يوم الإربعاء الموافق 21/6/2023 في مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في نينوى ،وبالتعاون مع مكتب حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (UNAMI) ندوة حوارية عن (تمكين المرأة في الذكرى (75) للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وحمايتها من الإتجار بالبشر).

حضر الندوة الحوارية الجهات ذات العلاقة وبمشاركات فاعلة من السيدات والسادة معاون مدير مكافحة الجريمة المنظمة، وتضمنت الندوة كلما تقدمت من كافة الجهات المشاركة.

شهدت الندوة مداخلات مهمة من قبل السيدات و السادة مسؤولي منظمات المجتمع المدني الفاعلة في ملف حقوق المرأة في محافظة نينوى، تطرقوا خلالها إلى نشاطاتهم وتجاربهم في الدفاع عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة وبخاصة في ملف مكافحة الإتجار بالبشر.

اختتمت الجلسة بمناقشة التوصيات التي طُرحت في الأوراق البحثية التي قُدمت من قبل الأساتذة الباحثين، كحلول تسهم في الحد من الإتجار بالبشر والتي سيتم متابعتها مع الجهات المعنية، للحد من مخاطر ومظاهر جرائم الإتجار بالبشر في محافظة نينوى.