قسم هندسة النظم والسيطرة في كلية هندسة الالكترونيات ينظم سفرة علمية

ضمن اهداف جامعة نينوى في اطلاع وتنمية مهارات طلبتها ورفدهم بالمعلومات والخبرة العملية والميدانية.

اجرى قسم هندسة النظم والسيطرة – كلية هندسة الالكترونيات متمثلة برئيس القسم (أ.م.د ابراهيم خلف محمد) يرافقه مسؤول شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة والتدريسي في ذات القسم (م. مهند نهاد نعمان) والسادة التدريسيين (م. سلام ابراهيم خضر، م. محمد نصرت يونس، م.م محمد سالم قاسم) يوم الاربعاء المصادف 30 أذار 2022 سفرة علمية لطلبة المرحلة الثالثة في القسم المذكور انفاً الى محطة دهوك الغازية لانتاج الطاقة الكهربائية DGPS المملوكة لشركة ماس القابضة.

حيث كان في استقبال الاساتذة والطلبة المشاركين بالسفرة السيد المهندس (احمد عبد الواحد) مدير محطة دهوك الغازية مع الكادر الهندسي الخاص في المحطة.

شارك حوالي 40 طالب وطالبة في هذه الزيارة المهمة التي تم من خلالها تعزيز وتطوير الجانب العملي لطلبة المرحلة بالاظافة الى الجوانب العلمية الاخرى ذات الصلة بتخصص هندسة السيطرة، حيث تم تعريف الطلبة على اقسام المحطة وشرح الية عمل وحدات التوليد والمحولات ومنظومة التحكم والاجزاء الميكانيكية والكهربائية ووحدات السيطرة الرقمية.

وقد اظهر الطلبة خلال الزيارة تفاعلا ايجابيا مع الكادر الهندسي والفني المكلف بالتعريف على عمل وحدات المحطة من خلال النقاشات التي اثيرت أثناء الجولة الميدانية في المحطة. ومن الجدير بالذكر أن الكادر المشرف والطلبة كانوا على درجة عالية من الانضباط والالتزام بالتعليمات وضوابط السلامة وبإشادة من كادر المحطة، نتمنى لطلبتنا ولجامعتنا دوام االموفقية والنجاح.