جامعة نينوى تشارك جامعتي دهوك و TMH الألمانية في ندوتهما عن هندسة الطب الحياتي

حسب توجيهات السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني، في الإنفتاح على الجامعات العالمية والإقليمية للإستفادة من تجاربها.

شارك السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور جعفر رمضان محمد ،يرافقه السيد رئيس قسم البعثات والعلاقات الثقافية ا.م.د.فواز الفقي ،في الندوة العلمية التي أقامتها جامعة دهوك بالتعاون مع جامعة TMH الألمانية عن الإتجاهات الحديثة في تخصص هندسة الطب الحياتي.

أقيمت هذه الندوة على هامش حفل تخرج الدفعة الأولى من طلبة قسم هندسة الطب الحياتي المستحدث في كلية الهندسة بجامعة دهوك وبالشراكة مع جامعة TMH الالمانية.

يحصل خريج هذا القسم على شهادة مشتركة من هاتين الجامعتين بعد إكمال المقررات الدراسية المطلوبة في كلتا الجامعتين وفق برنامج تدريبي متخصص.

تأتي هذه المشاركة لغرض الإنفتاح على هذه الجامعات لتبادل الخبرات خصوصا مع الأساتذة المتخصصين في هندسة الطب الحياتي في جامعة TMH الألمانية وإمكانية إستثمارها في تطوير قسم هندسة الطب الحياتي المستحدث حديثا للعام الدراسي 2023-2024 في كلية هندسة الالكترونيات بجامعة نينوى.

وفي هذا السياق, تسعى جامعة نينوى إلى إستحداث تخصصات جديدة تلبي حاجة المجتمع وفق التطورات الحديثة وبما ينسجم مع أهدافها التعليمية لتكون مؤسسة رائدة في المنطقة وتمتلك شراكات حقيقية مع الكثير من الجامعات المحلية والعالمية الرصينة لضمان جودة التعليم وفق المعايير العالمية.