جامعة نينوى تقيم ورشة تثقيفية تحت عنوان (صحة وقيم)

برعاية وحضور السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور. أسامة المشهداني ، وبإشراف السيدة عميدة كلية القانون أ.د.زينة غانم العبيدي، وبالتعاون مع مديرية الوقف السني ضمن مشروع لتمكين قدرات الشباب في مواجهة التحديات القيمية.

أقامت كلية القانون بجامعة نينوى ، يوم الثلاثاء الموافق 2023/9/5، ورشتها التثقيفية الموسومة (صحة وقيم )، أفتتحت الورشة بكلمة السيدة عميدة الكلية حول ضرورة سن القوانين المناهضة للممارسات الدخيلة وفق الشرع والقانون لمحاربة هذه الافكار المسمومة والحد من إنتشارها، ألقى الورشة مدير مشروع تمكين قدرات الشباب الشيخ علي أسامة، تناول في ورشته :-

1-مدخل في مفهوم القيم.
2-المنظومة القيمية وأثارها على الفرد والمجتمع.
3-أخطر التحديات القيمية المعاصرة.
4-منهجية المواجهة.

شهدت الورشة مداخلات ومناقشات مستفيضة حول ماجاء فيها ، حيث قدم السيد رئيس الجامعة ملاحظات قيمة منها : ضرورة التوسع بهذا المشروع بالشراكة مع الوقفين السني والشيعي والمنظمات الإسلامية المعتدلة في كافة الدول الإسلامية ودعم هذا المشروع إعلاميا لمواجهة الهجمة الشرسة من الممارسات الدخيلة على مجتماعتنا منها إنتشار ظاهرة تعاطي المخدرات والأدمان بكافة أشكاله بإلاضافة إلى الظواهر الشاذة كالمثلية والجندرة ،معربا عن استعداد الجامعة وتشكيلاتها في المشاركة بهذا المشروع ودعمه ، حفاظا على القيم والفطرة السليمة لدى شبابنا لبناء الإنسان بالشكل الصحيح والحفاظ على مجتماعتنا من هذه الهجمة الشرسة.

إختتمت الورشة بتقديم شهادات مشاركة للمحاضرين والمشاركين ، متمنين للجميع دوام العطاء حفاظا على القيم والمبادئ السليمة في بلدنا العزيز… ومن الله التوفيق.
[١١:٥٣ م، ٢٠٢٣/٩/٥] أستاذ توفيق : تهنئة بمناسبة الترقية العلمية

تتقدم رئاسة جامعة نينوى متمثلة برئيسها الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني ، وعمادة كلية هندسة الإلكترونيات متمثلة بعميدها الأستاذ الدكتور خالد خليل محمد ، بأسمى آيات التهاني والتبريكات للتدريسي في قسم هندسة الإتصالات م.م. محمد سمير سالم ، بمناسبة ترقيته العلمية إلى درجة (مدرس) في تخصص هندسة الإتصالات، متمنين له دوام العطاء والتقدم خدمة لجامعتنا العزيزة.