جامعة نينوى تشارك في دورة ومسابقة (أمن المعلومات والذكاء الإصطناعي) ومؤتمر الحوكمة الإلكترونية الأول

بتوجيه من دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد شياع السوداني ، ضمن فعاليات المجلس الأعلى للشباب ، وبرعاية وحضور معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور أحمد فكاك البدراني ، وبالتعاون مع ديوان محافظة نينوى وجامعاتها الحكومية وكلياتها الأهلية.

شاركت جامعة نينوى ، يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٢/٢٨ ،ضمن فعاليات دورة ومسابقة (أمن المعلومات والذكاء الإصطناعي) ،ومؤتمر الحوكمة الإلكترونية الأول والذي أقامته لجنة الثقافة الوزارية في محافظة نينوى ، وعلى رحاب مسرح جامعة الموصل الكبير.

حضر المؤتمر السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني ، وبحضور محافظ نينوى الأستاذ عبد القادر الدخيل ،ورئيس جامعة الموصل أ.د.قصي كمال الدين الأحمدي،والمدير التنفيذي للجنة إعمار الموصل الدكتور محمد إقبال الصيدلي ، ونخبة من القيادات الأمنية ومدراء الدوائر الحكومية ، وأساتذة وطلبة الجامعات.

أفتتح المؤتمر بكلمة معالي وزير الثقافة حول أهمية هذا المؤتمر والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى العراق ،مشيرا إلى أهمية الحوكمة الإلكترونية ودور أمن المعلومات والذكاء الإصطناعي في الحوكمة الإلكترونية والتعاملات الرقمية، تلاها كلمة السيد محافظ نينوى معربا عن أهمية المؤتمر مشيدا بدور جامعات المحافظة في إقامة نشاطات هادفة للإرتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمجتمع.

تضمن المؤتمر محاضرة مع عرض تقديمي (مؤشرات الحوكمة الإلكترونية وتأثيرها على التطور الإقتصادي ودور أمن المعلومات والذكاء الإصطناعي)،بالإضافة إلى محاضرة حول تحليل الوضع الراهن للحوكمة في محافظة نينوى ،واخرى حول الحوكمة والتشريعات الحالية والسياسات المتعلقة بها، متمنين لمحافظتنا وجامعاتها دوام الإزدهار والتقدم.