كلية القانون بجامعة نينوى تحصد المركز الأول في الامتحان التقويمي لكليات القانون بمحافظة نينوى

حققت كلية القانون بجامعة نينوى إنجازاً أكاديمياً مرموقاً بحصولها على المركز الأول في الإمتحان التقويمي السنوي لكليات القانون على مستوى محافظة نينوى.

هذا التتويج يأتي تأكيداً للجهود الكبيرة التي تبذلها عمادة الكلية في رفع المستوى الأكاديمي لطلبتها، وقد أعربت السيدة عميدة كلية القانون بجامعة نينوى الأستاذ الدكتورة زينة غانم العبيدي عن فخرها وإعتزازها في إعلان هذا الإنجاز الكبير مشيرةً إلى أن تفوق الكلية في الإمتحان التقويمي هو نتيجة للتفاني المستمر والعمل الجاد من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلبة على حد سواء. وقالت العبيدي: “إن حصولنا على المركز الأول هو ثمرة جهود جماعية وتفانٍ لا مثيل له من قبل أسرة الكلية بأكملها، ونحن ملتزمون بمواصلة هذا النهج لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل .”

حيث يعتبر الإمتحان التقويمي من أهم المعايير الأكاديمية التي تقيم بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أداء الكليات، ويتم من خلاله تقييم المستوى العلمي للطلبة ومدى إلمامهم بالمناهج الدراسية وقدرتهم على تطبيق المعارف النظرية في المواقف العملية.

من جهتهم، أعرب تدريسيو الكلية عن سعادتهم بهذا الإنجاز، مؤكدين على أهمية دور الكلية في تخريج كوادر قانونية مؤهلة تساهم في تعزيز سيادة القانون وخدمة المجتمع.

كما عبر العديد من الطلبة عن فرحتهم وفخرهم بحصاد ثمار جهودهم بهذا النجاح ، معتبرين أنه دافع لهم لمواصلة الإجتهاد والسعي لتحقيق أعلى المستويات الأكاديمية.

تجدر الإشارة إلى أن كلية القانون بجامعة نينوى تعتبر من الكليات الرائدة في مجال التعليم القانوني على مستوى العراق، حيث تضم نخبة من الأساتذة المتميزين وتوفر بيئة تعليمية متقدمة تلبي إحتياجات الطلبة وتواكب التطورات العلمية والتكنولوجية.

يأتي هذا الإنجاز ليعزز مكانة جامعة نينوى كمؤسسة تعليمية رائدة تساهم في تطوير المجتمع من خلال تقديم تعليم عالي الجودة وإعداد كوادر متخصصة قادرة على مواجهة تحديات المستقبل.