تدريسي من جامعة نينوى يشارك بصفته عضوا في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة الموصل

شارك مدير قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة والتدريسي في جامعة نينوى أ.م.د.سعد محمد خضير ، يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٧/٩ ، وعلى رحاب قاعة (أم الربيعين) في كلية التربية الأساسية ، بصفته عضوا في لجنة مناقشة رسالة الماجستير التي تقدم بها الطالب (خلف إعكيل عباس) ، والموسومة (أثر إستراتيجية معنى الكلمة في إكتساب المفردات لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي في مادة اللغة الإنكليزية وتنمية الإتصال اللفظي لديهم).

حضر جانبا من المناقشة عميد كلية التربية الأساسية الأستاذ المساعد الدكتور صفاء الدين عبد الله سليمان ، و معاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ المساعد الدكتور محمد يونس صالح ، وعددا من تدريسيي القسم.

تناولت الرسالة إستراتيجية معنى الكلمة ودورها الفعال في مجال إكتساب المفردات وكذلك لكون معرفة معاني الكلمات والمفاهيم يثري الخزين اللغوي للمتعلم مما يساهم بشكل رئيسي في تطوير الإتصال اللفظي.

هدفت الدراسة إلى معرفة (أثر إستراتيجية معنى الكلمة في إكتساب المفردات لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي في مادة اللغة الإنكليزية وتنمية الإتصال اللفظي لديهم).

إختتمت المناقشة بمنح الطالب شهادة الماجستير بعد إجراء بعض التعديلات على الرسالة ، وتكريم التدريسي من جامعتنا بكتاب شكر وتقدير ، متمنين لأساتذة جامعتنا مزيد من المشاركات العلمية والأكاديمية خدمة للمسيرة العلمية في بلدنا الحبيب