جامعة نينوى تستضيف الجلسة الحوارية للجنة الوزارية للثقافة في محافظة نينوى والخاصة بالحوكمة الإلكترونية

إستضافت كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة نينوى يوم الخميس الموافق 1 آب 2024، الجلسة الحوارية التي نظمتها اللجنة الوزارية للثقافة إستعداداً لإقامة المؤتمر العلمي الثاني للحوكمة الإلكترونية في محافظة نينوى.

إفتتح الجلسة معاون المحافظ للشؤون الإدارية السيد رفعت سمو، ،مستهلا كلمته حول أهمية الحوكمة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمات الحكومية وزيادة الشفافية والكفاءة في العمل الإداري.

أدار الجلسة المهندس الإستشاري فارس عبدالستار، مرحبا بالحضور من ممثلي مديريات المحافظة ، كما ألقت مستشارة رئاسة الجمهورية الدكتورة فرح السراج، كلمة بينت فيها إهتمام الدولة بتطبيق الحوكمة الإلكترونية، تلاها كلمة مدير منظمة التحرير السيد عبدالكريم الجربا ، مبينا فيها مفهوم الحوكمة الرشيدة.

هذا وقدم مسؤول ملف الحوكمة الإلكترونية في اللجنة الوزارية الأستاذ المساعد الدكتور فرقد حامد عبدالرحيم ، عرضاً حول الإستعدادات الجارية للمؤتمر الثاني، مشدداً على أهمية التعاون بين الجهات المعنية لضمان نجاح الحدث وتحقيق أهدافه ، كما تم عرض التحديات التي تواجه الحوكمة الإلكترونية من قبل الدكتور عدي العبيدي.

أختتمت الجلسة بمشاركة عدد من ممثلي مديريات المحافظة في مناقشات حول كيفية تنفيذ مبادرات الحوكمة الإلكترونية بفعالية، بما يتناسب مع إحتياجات المحافظة.

كما قدم كل من الدكتورة مفاز العنزي ، والأستاذ المساعد الدكتور محمد واجد، والدكتور محمد عاصم، والدكتور محمد يونس إستبياناً لتقديم آراء الحاضرين حول تطبيق الحوكمة الإلكترونية، والتحديات التي تواجهها، والفرص المتاحة لتعزيز الآداء الحكومي بإستخدام التكنولوجيا الحديثة.