وحدة شؤون المرأة في جامعتنا تقيم ورشة عمل تحت عنوان (زيادة نسب الطلاق: الأسباب والحلول)

برعاية رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني ، وإنسجاماً مع توجيهات قسم شؤون المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

أقامت وحدة شؤون المرأة ، يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٨/٢٨ ، ورشة عمل تحت عنوان (زيادة نسب الطلاق : الأسباب والحلول)، حاضر فيها كل من د. جنان سعيد الرحو/ كلية الطب بما يخص الجانب النفسي لآثار وأسباب الطلاق، ود. عبد الله سالم عبد الله ، والدكتور سعد عبد الوهاب الشيخ ، والأستاذ فيصل فرحان نوري من كلية القانون بما يخص الجانب القانوني والإجتماعي.

خرجت الورشة بتوصيات أهمها: تقديم مقترح للمشرع العراقي لتعزيز دور الباحث الإجتماعي من خلال تشكيل لجنة البحث الإجتماعي على أن تضم في عضويتها عضو قانوني وعضو مختص بعلم النفس الزواجي وعضو مختص بأحكام الأحوال الشخصية من ديوان الوقف السني ، وكذلك تقديم مقترح للمشرع العراقي بتقييد إيقاع الطلاق بوجود الشهود ، بالإضافة لضرورة تأهيل المقبلين على الزواج على طبيعة الحياة الزوجية وكيفية التعامل مع المشكلات الزوجية التي قد تواجههم مستقبلاً من خلال إخضاعهم لدورات رخصة الزواج قبل إبرام العقد وعلى أن تكون لمن دون سن ال١٨ من العمر كتجربة أولى مع الإستعانة بديوان الوقف السني ومنظمات المجتمع المدني المرخصة قانونا للتوعية حول هذا الموضوع.