جامعة نينوى تشارك في إقامة المؤتمر الثاني للحوكمة الإلكترونية في محافظة نينوى

برعاية وحضور معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار الأستاذ الدكتور احمد فكاك البدراني ، وبحضور ممثل محافظ نينوى النائب الفني للمحافظ الأستاذ عمر نامق المولى ، ورئيس جامعتنا الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني ، ورئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي ، ورئيس الجامعة التقنية الشمالية الأستاذ الدكتورة علياء العطار ، ونخبة من ممثلي رؤساء الجامعات في المحافظة ، وعدد من مدراء الدوائر ، وأعضاء مجالس الجامعات وأساتذتها وطلبتها ، وممثلون عن شركة نور البداية للاتصالات.

شاركت جامعة نينوى يوم الإربعاء الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٦ ، في إقامة المؤتمر الثاني للحوكمة الإلكترونية في محافظة نينوى ، بالتعاون مع لجنة الحوكمة الوزارية في وزارة الثقافة والسياحة والآثار ، وبدعم من قبل شركة نور البداية.

أفتتح المؤتمر بكلمة معالي وزير الثقافة ، مثمنا فيها التطلعات المستقبلية والجهود المستمرة نحو تحقيق التحول الرقمي ، ومؤكدا دعمه الكامل لهذه المبادرات التي تهدف إلى تعزيز الكفاءة الحكومية والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، مشيداً بدور المؤسسات التعليمية ومنها جامعة نينوى في تطوير واقع الحوكمة الإلكترونية في مؤسسات الدولة كافة.

فيما أشاد النائب الفني لمحافظ نينوى بدور المؤسسات التعليمية والخدمية وتكاتفها لتحقيق التحول الرقمي لتحسين الأداء الحكومي ، تلاها كلمة السيد رئيس جامعتنا مثمنا فيها التطلعات نحو التحول الرقمي ، وأشاد بالجهود المبذولة لتعزيز التكنولوجيا في مختلف القطاعات ، مؤكداً أن التحول الإلكتروني يمثل خطوة مهمة نحو تحسين جودة التعليم وتطوير المؤسسات الأكاديمية ، فضلاً عن تعزيز كفاءة الخدمات الحكومية ، كما شهد المؤتمر تقديم كلمات من قبل رئيس اللجنة الوزارية وشركة نور البداية للإتصالات.

وتخلل المؤتمر عرض مواد فيديوية عن الحوكمة الإلكترونية وتسليط الضوء على الورشتين التدريبيتين التي قدمها نخبة من أساتذة جامعتنا لما يقارب (١٧٠) من الموظفين المتدربين المختصين من مختلف دوائر محافظة نينوى ، بالإضافة إلى عرض قصص نجاح لتجارب الحوكمة الإلكترونية في عدد من دوائر المحافظة.

وشهد المؤتمر تقديم معالي وزير الثقافة جوائز للحاصلين على أعلى نتائج في الورشتين ، من جانبه قدم رئيس جامعتنا درع الجامعة لمعالي الوزير ولرؤساء الجامعات المشاركين في المؤتمر واللجنة الوزارية والجهات الراعية للمؤتمر.

وخرج المؤتمر بتوصيات مهمة أهمها : توفير البنى التحتية للإتصالات وتوفير الخدمات الإلكترونية في دوائر ومؤسسات الدولة ، وتوفير الكوادر البشرية من ذوي الإختصاص ، إخضاع الموظفين العاملين ضمن مجال الحوكمة الإلكترونية لدورات تدريبية لمواكبة التطور وتطبيق الحوكمة الإلكترونية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وفي الختام تم تقديم شهادات تقديرية لرؤساء وأعضاء لجان المؤتمر والمشاركين والحضور ، متمنين للجميع دوام الموفقية والنجاح.