كلية الصيدلة تنظم ورشة عمل علمية حول الطاقات المتجددة

ضمن الفعاليات العلمية للكلية ، أقامت وحدة التعليم المستمر في كلية الصيدلة ، يوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٧ على رحاب قاعة الكلية ، ورشة عمل بعنوان “الطاقات المتجددة”.

ألقى الورشة التدريسية في الكلية (م.م ورقاء عمر عبد) بحضور السيد المعاون العلمي، أ.م.د.حسن الديوه جي ، والسيد المعاون الإداري م.د عمر ذنون ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية.

تناولت الورشة إستعراض أنواع الطاقات المتجددة وتسليط الضوء بشكل خاص على الطاقة الشمسية كبديل مستدام لمصادر الطاقة التقليدية.

وناقش المشاركون في الورشة مزايا الطاقة الشمسية ، مثل وفرتها وإستدامتها ، بالإضافة إلى تأثيرها الإيجابي على البيئة ، ومتطرقين إلى بعض العيوب والتحديات المرتبطة بإستخدام الطاقة الشمسية ، مثل التكلفة الأولية العالية والحاجة لمساحات واسعة لتركيب الألواح الشمسية.

وتخللت الورشة شرح آلية عمل الألواح الشمسية وكيفية تحويل أشعة الشمس إلى طاقة كهربائية ، بالإضافة إلى إستعراض التطبيقات المتنوعة لهذه التقنية في مجالات متعددة.

أختتمت الورشة بنقاشات غنية من قبل الحضور ، مما ساهم في تعزيز الفهم والوعي بأهمية تبني تقنيات الطاقة المتجددة لتحقيق مستقبل أكثر إستدامة.