شعبة شؤون المواطنين

تُعدّ وحدة إدارية رئيسة تضطلع بدور الوسيط بين المراجعين من الطلبة والمنتسبين وغيرها من فئات المواطنين، وبين رئاسة الجامعة. وتتمثل مهامها في تسهيل إجراءات متابعة الشكاوى والطلبات، ومعالجة المشكلات، وتوجيه المراجعين إلى الأقسام المختصة، وتنظيم المقابلات مع السادة المسؤولين. كما تتولى استقبال الشكاوى والمقترحات وتوثيقها ضمن الأنظمة الإلكترونية المعتمدة من الوزارة، ومتابعة الإجراءات المتخذة بشأنها، فضلاً عن التنسيق مع الأقسام والوحدات ذات العلاقة بما يكفل إنجاز المعاملات بكفاءة وشفافية.

 مقابلات لجنة شؤون المواطنين الدورية

المهام والواجبات الأساسية

1

استقبال المواطنين من مختلف الفئات والاستماع لشكواهم والعمل المعنية على توجيههم بالطريقة الصحيحة من اجل تحقيق طلباتهم وانجاز اعمالهم من خلال مراجعة الاقسام او الوحدات والشعب .

2

الاشراف المباشر على تنظيم المقابلات مع السيد رئيس الجامعة ،من خلال  استلام طلبات او شكاوى المواطنين بكافة شرائحهم الاجتماعية (تدريسيين، موظفين، غير الموظفين والطلبة) لبيان الرأي ومن ثم ارسالها الى الجهة المختصة لغرض ايجاد الحلول لها ومن ثم عرضها مرة اخرى على انظار السيد رئيس الجامعة  لاستحصال الموافقات النهائية لهم.

3

احالة الطلبات الى الجهات ذات العلاقة حسب توجيه السيد رئيس الجامعة المحترم لغرض ايجاد الحلول المناسبة لها من خلال مخاطبة الأقسام العلمية والإدارية والوحدات المختصة لبيان الرأي بشأن طلب المواطن و متابعة تنفيذه.

4

متابعة الطلبات والشكاوى المرسلة من قبل مكتب السيد رئيس الجامعة او مكتب السيد الوزير.

5

ابلاغ المواطنين حول الاجراءات المتخذة بصدد طلباتهم او شكواهم عن طريق الهاتف او عن طريق مراجعة شعبة شؤون المواطنين للاطلاع على الاجابة الخاصة بطلبه بشكل مباشر وبصورة شفافة.

6

إدخال الطلبات والمعاملات في برنامج “حكومة المواطن الإلكترونية” لرفعها الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء  بشكل إلكتروني وتسهيل عملية المراجعة.

آلية تقديم الطلب

1

كتابة الطلب بصورة واضحة ومحددة ومفهومة مع مراعاة تحديد موضوع الطلب  وعنوانه وفق الاستمارة الخاصة لشعبة شؤون المواطنين.

2

كتابة الاسم الثلاثي ومكان عمل المرسل ورقم هاتفه والبريد الالكتروني حتى يتسنى لنا الإجابة.

3

يكون تقديم الطلبات ورقيًا او على ايميل شعبة شؤون المواطنين .

4

يكون الاتصال من خلال رقم الهاتف الخاص بالشعبة وفي اثناء وقت الدوام الرسمي.

يتم ابلاغ المواطنين حول الاجراءات المتخذة بصدد طلباتهم او شكواهم عن طريق…..

07722701497

مراجعة وحدة شؤون المواطنين للاطلاع على الاجابة الخاصة بطلبه بشكل مباشر مع احد موظفات الشعبة او مسؤولة الشعبة وبالصورة الرسمية.