07740853230
07740853230

جامعة نينوى تُحرز المركز الأول عراقيا والخامس عربيا في مسابقة “فرسان العرب” لعلوم السموم

إستمراراً لنهج جامعة نينوى في دعم طلبتها المتفوقين وإيفادهم للمشاركة في مختلف المحافل الدولية ، وبرعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني ، وحسب توجيهات السادة عميدي كلية الصيدلة وكلية الطب.

شارك وفد ضم عدداً من الطلبة المتفوقين من جامعة نينوى في المؤتمر الدولي الخامس للمعرفة والمهارة والقدرة في الصيدلة وعلم السموم الذي عقد في المملكة العربية السعودية للفترة من 22-23 نيسان والذي تضمن محاضرات علمية وورش عمل كما تضمنت المنافسة على كأس فرسان علم السموم.

وقد تألف الوفد من جامعة نينوى من الطالبين من كلية الصيدلة وهم كل من الطالب محمد غانم ، والطالب محمد مصطفى، ومن كلية الطب الطالب مشعان اديب ، وبإشراف السيد رئيس فرع الكيمياء الصيدلانية في كلية الصيدلة الدكتور ياسر حازم.

وشهدت المسابقة منافسة قوية بين أكثر من عشرين جامعة عربية، حيث تميز فريق جامعة نينوى بمعرفته الواسعة ومهاراته العالية في مختلف مجالات علم السموم، ليحصد لقب المركز الأول عراقيا بجدارة وإستحقاق وبالمركز الخامس عربيا.

ويُعد هذا الإنجاز بمثابة شهادة جديدة على تميز جامعة نينوى وحرصها على دعم الطلبة الموهوبين وتوفير البيئة المناسبة لهم للإبداع والتفوق، كما يُسهم هذا الإنجاز في تعزيز مكانة الجامعة على المستوى العربي والدولي.