07740853230
07740853230

عميد كلية الطب بجامعة الشارقة يلقي محاضرة طبية الكترونية تحت عنوان (طرق علاجية جديدة للربو القصبي)

تفعيلا لاتفاقية التعاون العلمي المشترك مابين جامعتي نينوى والشارقة، وبحضور السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني ونخبة من اساتذة واكاديميي الجامعات العراقية من ذوي الاختصاص وطلبة المجموعة الطبية.

القى عميد كلية الطب بجامعة الشارقة الاخصائي في الامراض التنفسية خريج كلية الطب جامعة الموصل البروفيسور قتيبة حميد، محاضرة علمية طبية الكترونية تحت عنوان (New therapeutic approaches in bronchial asthma) طرق علاجية جديدة للربو القصبي، وذلك يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٢/١/١٢،في تمام الساعة التاسعة مساءا عبر تطبيق Zoom Meeting.

تناولت المحاضرة شرح احدث الطرق العلاجية الجديدة المستخدمة في علاج الربو القصبي معززة بمخططات وفيديوهات توضح الاليات المتطورة في علاج هذا المرض.

كما تطرقت المحاضرة الى الاصابة بوباء كورونا واثاره على الجهاز التنفسي بالاضافة الى توضيح اهمية التطعيم باللقاح للوقاية من هذا الوباء او التقليل من اثاره الجانبية.

اختتمت المحاضرة بحوار مستفيض وفتح باب النقاش، واخير قدم المشهداني شكره لعميد كلية الطب بجامعة الشارقة،من جانبه اشاد الدكتور قتيبة حميد بجامعة نينوى وطلبتها مبديا استعداد جامعتهم وانفتاحها لتقديم كل الدعم ولكافة الجامعات العراقية، خدمة للمسيرة التعليمية في بلدنا العزيز.