السيد رئيس جامعة نينوى يحضر الجلسة السابعة لمجلس التخطيط والتنمية يوم الخميس الموافق ٢٠٢٠/١٠/١ في محافظة نينوى لإعداد خطة رؤية نينوى في العام ٢٠٢٥

بدعوة كريمة من السيد محافظ نينوى الاستاذ نجم الجبوري ولغرض إشراك الخبرات الجامعية والأكاديمية وتسخير المكاتب الاستشارية في الجامعات وجعلها في خدمة أبناء محافظة نينوى.

حضر السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة إسماعيل المشهداني يوم الخميس الموافق ٢٠٢٠/١٠/١ على قاعة الحدباء في مبنى محافظة نينوى اجتماع الجلسة السابعة لمجلس التخطيط والتنمية وبالتعاون مع معاونية التخطيط في محافظة نينوى لإعداد خطة رؤية محافظة نينوى في العام ٢٠٢٥.

ترأس الاجتماع السادة معاوني المحافظ للشؤون الفنية والتخطيط والشؤون الإدارية وبحضور كافة مدراء الدوائر الخدمية في المحافظة.

ناقش الاجتماع وضع خطة خمسية تتضمن إعداد دراسات للمشاريع التي تحتاجها المحافظة في السنوات الخمسة القادمة بإشراك دوائر المحافظة كل حسب اختصاصه وكذلك الاستفادة من الخبرات الاكاديمية والمكاتب الاستشارية في جامعتي الموصل ونينوى حيث اشار السيد رئيس جامعة نينوى على اهمية التركيز على الجانب الايمن لمدينة الموصل كونه الاكثر تضررا نتيجة احتلال عصابات داعش الارهابية للمدينة والاقل خدمات وان انشاء جامعة نينوى في هذا الجانب سوف يكون له الاثر الكبير في تطور هذا الجانب.
وكذلك اشار الى اهمية اقرار قانون التامين الصحي والذي سوف يرفع واقع الخدمات الصحية في البلد عموما كما ابدا سيادته استعداد الجامعة في تقديم الدعم الاستشاري واللوجستي في تنفيذ كافة المشاريع المدرجة ضمن الخطة خدمة لابناء محافظتنا العزيزة.