المشهداني يستقبل الوكيل الإداري لوزير الصحة ويشارك في الإجتماع الخاص بمقررات المراكز البحثية في جامعة الموصل

ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ، وبمتابعة معالي وزير الصحة الدكتور صالح مهدي، وبحضور ممثل معالي الوزير الوكيل الإداري الدكتور خميس السعد والوفد الوزاري المرافق له.

إستقبل السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني ، يوم الأحد الموافق ٢٠٢٣/١١/٢٦،الوكيل الإداري لوزير الصحة الدكتور خميس السعد والوفد المرافق له،بداية رحب المشهداني بالوفد الزائر ،وتبادل الجانبان أطراف الحديث حول الواقع الصحي في محافظة نينوى وسبل تطويره.

هذا وشارك المشهداني بصفته طبيب إستشاري في الإجتماع الخاص بمقررات المراكز البحثية في جامعة الموصل، والذي ضم رئيس لجنة التعليم العالي النيابية الأستاذ الدكتور مزاحم الخياط ، ورئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي،ومدير عام دائرة صحة نينوى الدكتور منصور معروف ،والمساعد العلمي لرئيس جامعة الموصل أ.د.منير سالم البدراني ، ونخبة من كوادر مديرية صحة نينوى.

ناقش الإجتماع تنفيذ توصيات دولة رئيس الوزراء بتسخير المراكز البحثية لجامعة الموصل لمصلحة دائرة صحة نينوى للحاجة الماسة إليها لسد النقص الحاصل لاسيما بعد إغلاق عدد من المستشفيات الكرفانية في المحافظة.

خرج الإجتماع بالإتفاق على إفنتاح جناح خاص بالولادة في المراكز البحثية يدار من قبل دائرة صحة نينوى ، على أن يتم إفتتاح عدد من الأجنحة الأخرى وبإختصاصات مختلفة بعد إستكمال المتطلبات الخاصة لتلبية حاجة المدينة والمواطن الموصلي من الخدمات الصحية.

تأتي هذه الخطوات ضمن منهاج البرنامج الحكومي لدولة رئيس الوزراء وبالتعاون مع الوزارات كافة ومنها وزارة التعليم ، لتحسين الواقع الصحي في محافظة نينوى وتقديم أفضل الخدمات الصحية لأبناء بلدنا العزيز.