جامعة نينوى تشارك في مهرجان الربيع بالموصل ٢٠٢٤ الموسوم (مهرجان الربيع…رسالة سلام…وإشراقة حضارة)

برعاية السيد محافظ نينوى الأستاذ عبد القادر الدخيل ، وحسب توجيهات السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني ، على المشاركة في مهرجان الربيع لإظهار الواجهات العلمية والثقافية للمدينة، وبجهود متواصلة من قبل كوادر الجامعة وطلبتها.

شاركت جامعة نينوى يوم السبت الموافق ٢٠٢٤/٤/٢٠ ، في فعاليات مهرجان الربيع بالموصل ٢٠٢٤ الموسوم (مهرجان الربيع…رسالة سلام…وإشراقة حضارة).

حضر المهرجان ممثلا عن دولة رئيس الوزراء معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور أحمد فكاك البدراني ، وممثل عن فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الدليمي ، ونخبة من أعضاء مجلس النواب ، ورؤساء الجامعات ،ومدراء الدوائر الأمنية والخدمية ،ونخبة من شيوخ ووجهاء وأبناء محافظة نينوى.

أفتتح المهرجان بكلمات قدمها السيد محافظ نينوى ، وممثل دولة رئيس الوزراء ، وممثل فخامة رئيس الجمهورية ، ورئيس اللجنة العليا المشرفة على المهرجان، والذي أجمعوا فيها على أصالة وتاريخ وحضارة مدينة الموصل مشيدين بنهضتها العلمية والعمرانية ، مؤكدين على دعم مدينة الموصل والتي تشهد نهضة نوعية على كافة الأصعدة بفضل التكاتف بين أبنائها من مختلف الأديان ، والطوائف والقوميات.

مهرجان الربيع اليوم عرس موصلي شارك فيه ديوان المحافظة ودوائرها كافة وجامعات المحافظة بمواكب جميلة معبرة عنها، حيث شاركت جامعتنا بموكب يجسد شعار الجامعة وكلياتها الست بالإضافة إلى كردوس الطلبة من حملة أعلام الكليات ،كما شارك في المهرجان أبناء المحافظة من شتى المكونات بأزيائهم وثقافاتهم في مشهد يسر القلوب ويجسد الروح الوطنية العراقية الأصيلة تحت مظلة العراق ورايته الخفافة دوما في سمائه.

مبارك لنينوى هذا العرس الموصلي الكبير والذي ستستمر فعالياته المتنوعة اليوم وغدا أن شاء الله ، متمنين لمدينتنا ومحافظتنا دوام التطور والإزدهار.