جامعة نينوى تعقد اجتماعا الكترونيا مع مؤسسة ميريو الفرنسية

ضمن مساعي جامعة نينوى في الانفتاح والتعاون مع كافة مؤسسات محافظة نينوى لتقديم افضل الخدمات لابناء بلدنا العزيز.

عقدت جامعة نينوى يوم الخميس الموافق ٢٠٢١/٤/١٥،بحضور رئيسها الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني والسيد مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور فواز محمود الفقي ومسؤول المختبرات في كلية الطب الدكتور علي عباس َوالاستشاري في جامعة نينوى الدكتور حسيب حديد اجتماعا الكترونيا مع مؤسسة ميريو الفرنسية ومنظمة جميل.

حضر الاجتماع مدير عام صحة نينوى الدكتور فلاح الطائي ومسؤول شعبة المختبرات في دائرة صحة نينوى الدكتور عمار سامي ، وحضر الاجتماع من الجانب الفرنسي منسق مؤسسة ميريو في شمال افريقيا والشرق الاوسط السيد خليل عيتو والسيد باسكال فانسلو مسؤول في مؤسسة ميريو والسيد جورج.

رحب السيد رئيس جامعة نينوى والسيد مدير عام صحة نينوى بالحضور مقدمان شكرهما للحكومة الفرنسية والشعب الفرنسي للدعم الذي يقدمانه لمحافظة نينوى بصورة عامة ومدينة الموصل بصورة خاصة في مجال الصحة.

جاء هذا الاجتماع لمناقشة اقامة مشاريع مهمة في مقدمتها انشاء المركز الصحي والاجتماعي النفسي لتأهيل (200) طفل من الايتام و(100) ارملة من الذين تعرضوا الى ويلات احتلال مدينة الموصل والمراحل النهائية لبناء المركز، كما تناول الاجتماع انشاء مختبر مركزي طبي عام بالغ التطور، جدير بالذكر بأن كل من هذين المشروعين المهمين سيتم انشاوهما على نفقة الحكومة الفرنسية وستكون هذه المشاريع لمصلحة دائرة صحة نينوى وسوف تكون تحت تصرف المواطنين من محافظة نينوى.

تمخض عن الاجتماع ايضا تقديم مذكرة تفاهم ثلاثية بين جامعة نينوى ومؤسسة ميريو ومنظمة جميل ، كما ناقش الاجتماع تقديم تقرير مفصل حول المختبر المتطور المزمع انشاؤه.

ولابد من الاشارة الى انه سيتم انشاء هذين المشروعين على قطعتين من الاراضي المخصصة في مجمع الشفاء بالقرب من المستشفى الجمهوري وهنا لابد من تقديم الشكر للسيد مدير عام صحة نينوى الدكتور فلاح الطائي على الدعم الذي قدمه في هذا المجال.

اختتم الاجتماع بشكر السيد رئيس الجامعة لكافة الحضور متمنيا لهم دوام ألموفقية لتقديم افضل الخدمات لابناء بلدنا العزيز.