جامعة نينوى تقيم احتفالها السنوي باليوم العالمي لحقوق الإنسان

بناء على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبرعاية رئاسة جامعة نينوى متمثلة بالاستاذ الدكتور أسامة المشهداني وباشراف من عمادة كلية القانون متمثلة بالاستاذ الدكتورة زينة غانم العبيدي.

اقامت عمادة كلية القانون بالتعاون مع قسم الاعلام في جامعة نينوى، يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/١٢/٢٧،على رحاب قاعة الدكتور مزاحم الخياط في كلية الطب، الاحتفال السنوي باليوم العالمي لحقوق الإنسان وبحضور ومشاركة واسعة من المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بحقوق الإنسان والناشطين .

تضمن الحفل فعاليات عديدة افتتحها الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني بكلمة أشار فيها إلى أهمية الاحتفال بهذا اليوم الذي يعد نقلة نوعية في تاريخ الإنسانية ولابد من العمل على تطبيق منظومة الحقوق التي نص عليها الاعلان العالمي لحقوق الإنسان، من جهتها أكدت السيدة عميد كلية القانون الدكتورة زينة العبيدي على ضرورة استلهام القيم الحقوقية التي جاءت بها الشريعة الإسلامية وربطها مع القيم في المنظومة الدولية للخروج بإطار عمل نابع من الثقافة العربية الإسلامية.

واستعرض مكتب مفوضية حقوق الإنسان في محافظة نينوى اهم الملفات الحقوقية الفاعلة في المحافظة وأكد على ضرورة الشراكة والتعاون بين شرائح المجتمع كافة لتطوير واقع حقوق الإنسان في المحافظة.

وعلى الصعيد الدولي أشار ممثل مكتب حقوق الإنسان التابع ليونامي إلى البعد التاريخي لاصدار الاعلان العالمي لحقوق الإنسان والظروف التي رافقت إصدار هذا الاعلان .

وعلى هامش الاحتفالية شارك براعم مدرسة الاوائل بانشودة عبرت عن أهمية التعايش والسلام ومستقبل الطفولة .. وقد تم تكريم عدد من الجهات الفاعلة في مجال حقوق الإنسان في المحافظة،وختاما عبر المشاركون عن سعادتهم بالمشاركة بهذه الاحتفالية التي تعد الأولى من نوعها على صعيد جامعة نينوى والتي ستكون فاتحة للعديد من الأنشطة والفعاليات المستقبلية التي تخدم واقع حقوق الإنسان في محافظة نينوى وبلدنا الحبيب.