جامعة نينوى في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة

استنادا إلى توجهات رئاسة جامعة نينوى متمثلة برئيسها الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني،في دعم البحث العلمي والأكاديمي للإرتقاء بمستوى الجامعة ضمن التصنيفات العالمية الرصينة.

سجلت جامعة نينوى دخولها في تصنيف العالمي Times Impact Ranking للعام 2023 ،مع مجموعة أخرى من الجامعات العراقية وحصولها على مواقع تنافسية مقارنة مع الأعوام السابقة مما يعكس مدى إهتمام الجامعة بجودة التعليم وإتباع أساليب التنمية المستدامة في الجامعة.

وأشارت النتائج الرسمية المنشورة (https://www.timeshighereducation.com/impactrankings…) زيادة عدد الجامعات والكليات العراقية التي حجزت مراكزها في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة الى 53 جامعة بعد أن كانت 44 في النسخة الماضية للعام 2022.

تجدر الإشارة الى أن تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة يعمل على تقييم 1,591 مؤسسة تعليمية من خلال تحقيق عدد من أهداف الأمم المتحدة من أصل 17 هدفا منها جودة التعليم والصحة والرفاه والشراكات والصناعة والابتكار.

جدير بالذكر أن جامعة نينوى تسجل تنافسا متصاعدا في عدد من التصنيفات العالمية الرصينة منها تصنيف QS للجامعات العربية وتصنيف Scimago Institution Ranking وتصنيف Greenmetric وتصنيف Round University Ranking و تصنيف Webometrics وتسعى جاهدة لتحقيق متطلبات الدخول في بقية التصنيفات العالمية المهمة،متمنين لجامعتنا دوام الإزدهار والتقدم.