جامعة نينوى وبالشراكة مع جامعة الموصل ومنظمة خبراء فرنسا تقيم حفل افتتاح وفعاليات مهرجان الوظائف للشباب ٢٠٢٢

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب، وتوجيهات السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني،وبالتعاون مع منظمة خبراء فرنسا وجامعة الموصل.

اقامت جامعة نينوى، يوم الاحد الموافق ٢٠٢٢/٥/١٥،على رحاب قاعة المسرح الكبير في حرم جامعة الموصل، حفل افتتاح وفعاليات مهرجان الوظائف للشباب ٢٠٢٢ ضمن مشروع ينهض والذي سيستمر لمدة ٣ ايام.

حضر الحفل السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني، السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي، وفد من وزارة الشباب والرياضة، مدير غرفة صناعة نينوى، اعضاء مجلس جامعتي الموصل ونينوى، وفد من المنظمات الدولية مدراء شركات القطاع العام والخاص وطلبة الجامعتين.

افتتح الحفل بالقاء كلمتي الجامعتين القاهما مسؤولي شعبتي التأهيل والتوظيف والمتابعة في الجامعتين، تلاها عرض مواد فيديوية عن ما قدمه مشروع ينهض المدعوم من الاتحاد الاوربي ومنظمة خبراء فرنسا، على مدار عامين لخريجي وطلبة الجامعتين، اختتم الحفل بافتتاح معرض الوظائف لطلبة وخريجي الجامعتين والذي ضم مشاريع للطلبة بالاضافة الى معارض لشركات القطاع العام والخاص، واقامة جلسات نقاشية في حرم الجامعتين.

هذا وتسعى جامعة نينوى بواسطة شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة في الجامعة الى تطوير وتنمية مهارات طلبتها ودعمها من خلال اقامة دورات تدريبية تقيمها الجامعةوالمنظمات الدولية لتأهيلهم للانخراط في سوق العمل وربطهم مع الشركات للحصول على فرص عمل بالاضافة الى الحصول على دعم مادي من المنظمات الدولية لمشاريع طلبتها الريادية، متمنين لجامعتنا مزيدا من العطاء خدمة لطلبتنا الاعزاء.