رئيس جامعة نينوى يشارك في اعمال المؤتمر الصناعي الأول في محافظة نينوى

بدعوة كريمة من معالي وزير الصناعة والمعادن الاستاذ منهل الخباز، ورغبة من جامعة نينوى في الانفتاح على كافة الموسسات الحكومية لتقديم الدعم للنهوض بواقع المحافطة نحو الافضل.

شارك رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني وبحضور عميدي كليتي هندسة الالكترونيات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس لجنة الترقيات المركزية, يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢١/٣/١٠، في اعمال المؤتمر الصناعي الأول في محافظة نينوى والموسوم ( بعزيمة واصرار،،، نعمل معا لاعادة أحياء الموصل الحدباء ) والذي اقيم على رحاب قاعة نقابة المهندسين وبحضور رئيس جامعة الموصل وكافة المدراء العامين لوزارة الصناعة والمعادن بالاضافة الى اساتذة واكاديميي محافظة نينوى.

رحب الخباز في كلمته بالسادة الحضور، مقدما بعد ذلك شرحا واستعراضا وافيا عن واقع محافظة نينوى الصناعي وماتعرضت له مصانعها ومنشأتها من خراب وتدمير ابان فترة سيطرة تنظيم داعش على المدينة، مشيرا الى التحديات التي تواجه الوزارة في إعادة هذه المنشأت الى العمل للنهوض بالواقع الصناعي في بلدنا العزيز.

اختتمت كلمة معاليه بدعوة لجامعة نينوى في تقديم الدعم الاستشاري وتدريب الكوادر الوظيفية من خلال اكاديميي الجامعة من ذوي الاختصاص.

من جانبه اكد المشهداني باستعداد الجامعة لتقديم كافة الدعم لوزارة الصناعة وكوادرها من خلال الكليات الهندسية واقسامها، مشيرا الى وجود تعاون مسبق بهذا الصدد وان جامعة نينوى منفتحة في تقديم اي تعاون من شأنه تنمية وتطوير الحركة الصناعية في المحافظة لتقديم افضل الخدمات لابناء بلدنا العزيز.