رئيس جامعة نينوى يشارك في المؤتمر التشاوري لمبادرة إحياء روح الموصل

حرصا من جامعة نينوى متمثلة برئيسها الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني ، في المشاركة في إعادة الإرث الحضاري والتاريخي لمدينتنا العريقة، وبدعوة كريمة من قبل منظمة اليونسكو مكتب العراق.

شارك السيد رئيس الجامعة يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٦/١٣ ، في المؤتمر التشاوري لمبادرة إحياء روح الموصل والذي تقيمه منظمة اليونسكو للفترة ٢٠٢٣/٦/١٤،١٣،على رحاب قاعة اليهو الملكي في متحف الموصل الحضاري.

افتتح المؤتمر بكلمة ممثل اليونيسكو في العراق السيد باولو فونتاني،حول المشاريع التي نفذتها المنظمة المرحلة الأولى وبالتعاون مع المنظمات الدولية، تلاها كلمة محافظة نينوى قدمها النائب الثاني لمحافظ نينوى الأستاذ حسن العلاف ،مشيرا فيها إلى دور المنظمات الدولية ودورها الفاعل في إعادة الاستقرار ،حضر المؤتمر التشاوري رؤساء جامعتي الموصل والتقنية الشمالية،مسؤول كنائس الموصل الأب رائد عادل،ونخبة من أكاديميي ومثقفين المدينة.

جاء هذا المؤتمر التشاوري لرسم الإستراتيجية وجدولة المشاريع التي تسهم في إعادة إحياء روح الموصل وتدعم أمن واستقرار المدينة للعمل على رسم خطة واضحة وتحديد المسارات لتنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة مدير عام اليونسكو (إحياء روح الموصل) لإعادة مدينتنا الحبيبة إلى سابق عهدها …ومن الله التوفيق.