رئيس جامعة نينوى يشارك كمتحدث في برنامج عمل ملتقى نينوى ٢٠٢١

بدعوة كريمة من قبل جمعية التحرير للتنمية وبمشاركة رئيس جامعة الحمدانية ا. د. عقيل الاعرجي ونخبة من اساتذة واكاديميي الجامعات العراقية وبحضور نائب الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور جاسم الحلبوسي، ممثلي مؤسسات الحكومة الاتحادية والمحلية وناشطين ومنظمات المجتمع المدني.

شارك السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني يوم الخميس الموافق ٢٠٢١/٩/٣٠ على رحاب قاعة المركز الثقافي لكنيسة مارت شموني في ناحية برطلة،يرافقه السيد معاون عميد كلية القانون ا. د. عمار المشهداني، في برنامج عمل ملتقى نينوى ٢٠٢١ كمتحدث في الجلسة الاولى حول موضوع ( العملية التعليمية واثرها في معالجة الاثار السلبية في المرحلة السابقة ).

افتتح البرنامج في جلسته الاولى بكلمة للسيد رئيس الجامعة موضحا فيها مراحل تأسيس الجامعة والتحديات التي واجهتها من اثر احتلال عصابات داعش الاجرامية للمدينة واثارها السلبية وماخلفته من دمار للبنى التحتية واشار إلى مراحل اعادة الاعمار واستحداث اربعة كليات جديدة في جانب المدينة الايمن في منطقة الجوسق واستحصال موافقات ارض العذبة لبناء جامعة رصينة وحديثة تخدم اهالي الجانب الايمن ومناطق جنوب الموصل، كما تحدث سيادته عن دور المؤسسات التعليمية في تأهيل واعادة بناء الانسان علميا،فكريا ونفسيا من خلال عقد مؤتمرات وندوات وورش عمل تثقيفية بالاضافة الى تقديم دورات تأهيلية ودعم نفسي للطلبة مشيرا إلى أهمية دور المؤسسات في دعم الاَمن والاستقرار في المحافظة وبناء الانسان بالشكل الصحيح،تلاها مناقشة الحضور والاجابة على اسئلتهم واستفساراتهم الخاصة بهذا الصدد.

اختتمت اعمال البرنامج والذي استمر ليومين وعني بمناقشة محاور التعليم، التنمية الاقتصادية، الاعمار،اعادة الاستقرار والسياسة بنقل ماتعاني منه المحافظة ومطالبها الى نائب الأمين العام لمجلس الوزراء للعمل على تذليلها بالاضافة الىتوزيع شهادات مشاركة للسادة المشاركين، متمنين لمحافظتنا العزيزة دوام العطاء والتقدم.