عميد كلية الطب بجامعة الشارقة يلقي محاضرة طبية الكترونية تحت عنوان (Spare parts of the human body: Role of tissue engineering and stem cells)

انطلاقا من اتفاقية التعاون العلمي المشترك ما بين جامعتي نينوى والشارقة، وبحضور السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني، نخبة من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ، الاطباء والاكاديميين في الجامعات العراقية، اساتذة وطلبة الجامعة من التخصصات الطبية والهندسية.

القى عميد كلية الطب بجامعة الشارقة ا. د. قتيبة حميد الحيالي، مساء يوم الجمعة الموافق ٢٠٢٢/٤/٨،محاضرة طبية الكترونية تحت عنوان:-

(Spare parts of the human body: Role of tissue engineering and stem
cells)

تطرقت المحاضرة الى التعريف بدور هندسة الأنسجة والخلايا الجذعية في تعويض الاجزاء المتضررة في جسم الانسان، حيث عرض الحيالي خلال محاضرته التطورات والاساليب الحديثة المستخدمة في زراعة الخلايا الجذعية لمجموعة من الحالات المرضية والتي اثبتت نجاحا كبيرا في هذا المجال.

اختتمت المحاضرة بفتح باب النقاش وأشادة السيد رئيس الجامعة وكافة الحضور بهذه المحاضرة القيمة مقدمين مجموعة من المقترحات بغية نقل هذه الخبرة لتطوير عمليات زراعة الخلايا الجذعية في بلدنا العزيز.

واخيرا تقدم السيد رئيس الجامعة نيابة عن كافة منتسبي وطلبة الجامعة يوافر الشكر والعرفان لجامعة الشارقة متمثلة بمديرها ونائبيه وعمداء كلياتها، تثمينا لجهودهم وسعيهم في دعم الجامعة وكوادرها التعليمية وطلبتها، متمنيا مزيدا من التعاون… ومن الله التوفيق.