قسم هندسة النظم والسيطرة في كلية هندسة الالكترونيات يجري سفرة علمية لطلبته إلى محطة دهوك الغازية DGPS

ضمن أهداف جامعة نينوى في تنمية مهارات طلبتها ورفدهم بالمعلومات والخبرة العملية والميدانية.

أجرى قسم هندسة النظم والسيطرة – كلية هندسة الالكترونيات متمثلة برئيس القسم (أ.م. عبد الله ابراهيم) ، يرافقه مسؤول شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة والتدريسي في ذات القسم (م. مهند نهاد نعمان) والسادة التدريسيين (أ.م.د ابراهيم خلف ، م. عمر ياسين، م. يزن حذيفة، م.م زياد طارق، م.م سيف سعد) يوم الأربعاء الموافق 6 آذار 2024 سفرة علمية لطلبة المرحلة الثالثة في الكلية وللدراستين (الصباحية والمسائية) في القسم المذكور انفاً إلى محطة دهوك الغازية لإنتاج الطاقة الكهربائية DGPS المملوكة لشركة ماس القابضة.

كان في إستقبال الأساتذة والطلبة المشاركين بالسفرة العلمية مدير محطة دهوك الغازية السيد المهندس (احمد عبد الواحد) مع الكادر الهندسي الخاص بالمحطة.

شارك طلبة المرحلة الثالثة للدراسة الصباحية والمسائية في هذه الزيارة المهمة التي تم من خلالها تعزيز وتطوير الجانب العملي لطلبة المرحلة بالإضافة إلى الجوانب العلمية الأخرى ذات الصلة بتخصص هندسة السيطرة، حيث تم تعريف الطلبة على أقسام المحطة وشرح الية عمل وحدات التوليد والمحولات ومنظومة التحكم والأجزاء الميكانيكية والكهربائية ووحدات السيطرة الرقمية.

وقد أظهر الطلبة خلال الزيارة تفاعلا إيجابيا مع الكادر الهندسي والفني المكلف بالتعريف عن عمل وحدات المحطة من خلال النقاشات التي أثيرت أثناء الجولة الميدانية في المحطة. ومن الجدير بالذكر أن الكادر المشرف والطلبة كانوا على درجة عالية من الإنضباط والإلتزام بالتعليمات وضوابط السلامة وبإشادة من كادر المحطة، نتمنى لطلبتنا ولجامعتنا دوام الموفقية والنجاح.